مجلة التمكين الاجتماعي مرخصة بموجب رخصة المشاع الإبداعي نسب المصنف غير تجاري 4.0 دولي.

تنطبق الإرشادات التالية على جميع المستخدمين:

  • يجوز للأفراد عرض محتوى المقال أو تنزيله أو طباعته أو حفظه لأغراض البحث والتدريس.
  • يجب أن يتضمن أي استخدام و أو نسخ من هذه المجلة كليًا أو جزئيًا الاقتباس المراجع الببليوغرافي المعتاد، بما في ذلك إسناد المؤلف والتاريخ وعنوان المقالة واسم المجلة وعنوان موقعها على الويب.

إذا تم قبول مقال للنشر في مجلة التمكين الاجتماعي، فسيُطلب من المؤلفين ملأ التعهد الخاص باتفاقية حقوق الطبع والنشر (الإنجليزية) أو نموذج التعهد الخاص باتفاقية حقوق الطبع والنشر (العربية) ونموذج موجود في (أيقونة قالب المقال ورسالة التعهد)  وإرساله عبر البريد الإلكتروني:

   empowerment.journal@lagh-univ.dz 
 
يوافق المؤلفون الذين ينشرون في هذه المجلة على الشروط التالية :

  • يحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر ويمنحون حق المجلة للنشر الأول مع العمل المرخص في وقت واحد بموجب ترخيص نسب المشاع الإبداعي الذي يسمح للآخرين بمشاركة العمل مع الإقرار بتأليف العمل والنشر الأولي في هذه المجلة.
  • يُسمح للمؤلفين وتشجيعهم على نشر أعمالهم عبر الإنترنت (على سبيل المثال، في المستودعات المؤسسية أو على موقع الويب الخاص بهمقبل وأثناء عملية التقديم، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تبادل مثمر، بالإضافة إلى الاستشهاد المبكر والعمل الأكبر.
  • يجب ألا تكون المقالات المقدمة في المجلة قد نشرت من قبل في شكلها الحالي أو بشكل مشابه إلى حد كبير، أو أن تكون قيد النظر للنشر في مجلة أخرىيضمن المؤلفون الذين يقدمون مقالات للنشر أن العمل ليس انتهاكًا لأي حقوق نشر موجودة وسيعوض الناشر عن أي خرق لهذا الضمان.

لجنة أخلاقيات النشر (COPE)

تدعم مجلة التمكين الاجتماعي تطوير وتطبيق معايير أخلاقية متسقة في جميع أنحاء مجتمع النشر العلميتتبع مجلة دراسات العدد الاقتصادي خرائط التدفق الخاصة باللجنة في حالات سوء سلوك البحث والنشر، مما يمكن المجلة من الالتزام بأعلى المعايير الأخلاقية في النشرلمزيد من المعلومات حول سياسة أخلاقيات النشر في مجلة التمكين الاجتماعي، يرجى الاطلاع على أخلاقيات النشر وبيان الممارسات الخاطئة.

الرسوم والمصاريف

مجلة التمكين الاجتماعي هي مجلة غير تجارية ولا تفرض رسومًا على مراجعة الأقران وقبول النشر والطباعة.

سياسة الوصول المفتوح

تستهدف المجلة القراء الأكاديميين وغير الأكاديميين المهتمين بمناقشة الموضوعات الأساسية في العلوم الاجتماعية والإنسانية والاقتصاديةوبما أن المجلة تعمل من أجل أن تصبح منصة لمناقشة واسعة النطاق لهذه المشاكل، فإنها تتبع سياسة الوصول المفتوح إلى منشوراتهاجميع محتويات المجلة متاحة مجانًا لمستخدميها على الموقع الرسمي للمجلة عند نشر العدديُسمح للمستخدمين بقراءة وتنزيل ونسخ وتوزيع وطباعة والبحث والعثور على النصوص الكاملة للمقالات المنشورة دون إذن مسبق من الناشر أو مؤلف المنشور، وذلك وفقًا لتعريف BOAI للوصول المفتوح.

 تدعم مجلة التمكين الاجتماعي نظام بنسخة احتياطية إلكترونية وتحافظ على الوصول إلى محتوى مجلتها عبر موقع المجلة (الكثير من النسخ يحافظ على الأشياء آمنةلضمان أرشيف آمن ودائم لمحتوى المجلة.