نظرة عامة

حددت مجلة التمكين الاجتماعي سياسة النشر الخاصة بها وفقًا للمعايير التي وضعتها لجنة أخلاقيات المطبوعات (COPE).

السياسة كما يلي:

التأليف وتغيير التأليف

يجب على المؤلف أن يساهم مساهمة كبيرة في البحث المقدم، وتصميم المنهجية، واختيار الأداة الإحصائية المناسبة وتفسير البيانات، وما إلى ذلكالمراجعة النقدية هي أيضًا أحد معايير التأليفيجب أن يكون المؤلف مسؤولاً عن الأسئلة المتعلقة بدقة أو سلامة أي جزء من العملالمسؤولية عن التحقيق وحل النزاعات هي أيضًا جزء من التأليف.

تقديم المخطوطة

يجب على المؤلفين تحضير المخطوطة وفقًا للمواصفات الواردة في صفحة سياسة المجلة. جميع المخطوطات المقدمة من خلال القناة المناسبة سيتم تقديمها للمراجعةالمخطوطات المرسلة عبر البريد الإلكتروني للناشر لا تقبل.

يجب أن يكون المؤلفون الواردة أسماؤهم على المخطوطة قد استوفوا متطلبات التأليف المحددة أعلاهبدون القبول النهائي من قبل المؤلف المقابل، لن يتم نشر المخطوطةبمجرد تقديم الوثيقة لمراجعتنا، من المتوقع أن يتم قبول جميع المؤلفين ويلتزمون بشروط وأحكام المراجعةيجب الإشارة إلى تفاصيل الاتصال لجميع المؤلفين وإعلان تضارب المصالح في المخطوطة.

سياسة سحب المخطوطة

بمجرد تأكيد المؤلف المقابل سحب المقال المقدم، يجب على المؤلف التواصل مع رئيس التحرير عن طريق البريد الإلكترونيسيتم إرسال نموذج سحب المخطوطة إلى عنوان البريد الإلكتروني للمؤلف، وبعد ذلك يجب على جميع المؤلفين المعنيين التوقيع والإعراب عن اهتمامهم بالانسحابعند استلام النموذج المكتمل من المؤلف المقابل، سيتم إيقاف معالجة المقالةلن يتم فرض أي رسوم معالجة إذا تمت إزالة العنصر.

تضارب المصالح

يمكن أن تكون النزاعات ناجمة عن أسباب شخصية أو علاقات مالية أو مسابقات أكاديميةيمكن أن يكون أيضًا بسبب الشغف الفكريمهما كان سبب تضارب المصالح، فإن مصداقية المجلة والمؤلف والعلم نفسه ستتأثر من صفر إلى المستويات العاليةيمكن أن تؤثر هذه التأثيرات على الحكم العلمي للبحث الذي يتممن المهم للغاية الكشف عن تضارب المصالح الذي نشأ أثناء عملية البحثسيساعد هذا المراجعين والنقاد والقراء على فهم المواقف والأبحاث التي تمت.

سوء سلوك البحث والنشر

تتبع مجلة التمكين الاجتماعي المبادئ التوجيهية التي قدمتها لجنة أخلاقيات النشر (COPE) للتعامل مع البحث ومشكلة النشرتعتبر كل من المستوى الكبير من النسخ في الانتحال، والبيانات الاحتيالية أو الملفقة، وتغييرات في التأليف، وعدم الكشف عن تضارب في المصالح سلوكيات تندرج ضمن سوء السلوك من حيث البحث والنشرومع ذلك، في حالة سوء السلوك المشتبه فيه، قد يتم الكشف عن مخطوطة لأعضاء لجنة الأخلاقيات الجامعية وللمؤسسات المنظمات التي قد تتطلبها لحل المشكلة.

دور لجنة الانتحال

يتم فحص جميع المقالات المقدمة في البدايةوبعد تحليل الانتحال يقوم المحررون المساعدون بتحليل جودة المخطوطة ويبلغون رئيس التحرير، وبعد ذلك يتم تعيين المخطوطة لعملية المراجعة. تدرس اللجنة قضايا الانتحال وتتعامل معها وفقًا لإرشادات COPE.

الاعتراف بمساهمات الآخرين في المخطوطة

يجب أن يتعلق الاعتراف بأشخاص غير أولئك المساهمين في التأليف المباشر، ولا سيما الأشخاص الذين عملوا على تطوير المخطوطات أو وكالات التمويل أو الأشخاص الذين قدموا الموارد أو المنظمات التي دعمت إجراء البحوث، ولا يجب ذكر أسماء المساهمين في التأليف ضمن متن المخطوطة.

السرية

لن تكشف مجلة التمكين الاجتماعي عن أي مواد بحثية مقدمة لهابمجرد أن يتم التعامل مع البحث الأصلي المقدم إلى المجلة على أنه أكثر المواد سرية والحفاظ على سريتها هي مسؤوليتناسنشارك المقالة مع المراجعين ومحرري المخطوطات في مختلف مراحل المعالجة بعد تأكيد التقديم.