The prospects of the Algerian tourism industry in light of the electronic tourism industry

  • Mohamed Yedou Blida University
  • Nabil Benmerzoug Blida 2 University
Keywords: tourism industry, information and communication technology, e-tourism

Abstract

With the amazing developments that the world now knows of the rapid growth of information and communication technology. The world has become a small village. To know the role played by information and communication technology - e-tourism - in providing high-quality tourism services and a very advanced means of tourism promotion and Algeria's place of use of this technology is still far in providing better services in the tourism sector.

References

موسى أبو رمان اسعد حماد . (2015). التسويق في صناعة السياحة والضيافة. الأردن: دار إثراء.
إبراهيم بختي، و محمود فوزي شعوبي. (2009-2010). دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تنمية قطاع السياحة والفندقة. مجلة الباحث، العدد: 07، 276.
بن عبد الرحمن عبد الناصر، و حسين قسيمة كباشي. (2008). الاستثمار السياحي في محافظة العلا. المملكة العربية السعودية: بحث مقدم إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار.
تقروت , م. (2009, أكتوبر 26-27). أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير الخدمات السياحية. الملتقى الوطني حول: السياحة والتسويق السياحي في الجزائر –الإمكانيات والتحديات التنافسية.
خالد مقابلة. ( 1999). فن الدلالة السياحية. الأردن: دار وائل.
سمية بوخاري. (2014-2015). دور نظام المعلومات السياحي في تفعيل الصناعة السياحية –دراسة تحليلية تقييمية لحالة الجزائر-. سمية بوخاري، "دور نظام المعلومات السياحي في تفعيل الصناعة السياحية –دراسة تحليلية تقييمية لحالة الجزائر-"، أطروحة دكتوراه، تخصص: مالية وبنوك، كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، جامعة البليدة 02 –لونيسي علي-، 2104-2015، ص40. كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، الجزائر: جامعة البليدة 2.
شبر الهام, خ. ( 2014). أهمية تكنولوجيا المعلومات في تنمية القطاع السياحي. مجلة كلية بغداد للعلوم الاقتصادية الجامعة, 141،140.
عامر عيساني، و بوبكر سلالي. (2013). آفاق صناعة السياحة العربية في ظل السياحة الإلكترونية. الملتقى العلمي الدولي حول: التنمية السياحية في الدول العربية تقييم واستشراف، المركز الجامعي غرداية. الجزائر: المركز الجامعي غرداية.
عبد الناصر بن عبد الرحمن الزهراني، و كباشي حسين قسمية. (2008). الاستثمار السياحي في محافظة العلا. السعودية: بحث مقدم إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار.
عبد الوهاب برحال، عبد الوهاب برحال، و وآخرون. (2016). مساهمة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في نجاح صناعة السياحة. الملتقى العلمي الدولي حول: الصناعة السياحية في الجزائر بين الواقع والمأمول نحو الاستفادة من التجارب الدولية الرائدة (الصفحات 09-10). الجزائر: جامعة محمد الصديق بن يحي –جيجل.
قندوز, ط., & بلحيمر, ا. (2016, نوفمبر 09-10). تشخيص محفزات ومعوقات قطاع السياحة بالجزائر من منظور تقارير الهيئات الدولية. الملتقى العلمي الدولي حول: الصناعة السياحية في الجزائر الواقع والمأمول –نحو الاستفادة من التجارب الدولية-.
مليكة زغيب، و سوسن زيرق. (2013). السياحة الإلكترونية كأحد سبل تنمية السياحة في الوطن العربي –دراسة حالة: الجزائر، مصر والإمارات العربية المتحدة. الملتقى العلمي الدولي حول: التنمية السياحية في الدول العربية تقييم واستشراف. الجزائر: المركز الجامعي غرداية.
Published
2020-01-22
Section
Original Article