عرض طلبة اللغة الانجليزية كلغة أجنبية على مختلف نماذج مفاتيح الجمل لتحسين تعبيرهم الكتابي

  • طيب كباش المدرسة العليا للاساتذة الاغواط
الكلمات المفتاحية: طلبة اللغة الانجليزية كلغة أجنبية, الإنشاء الكتابي, إستراتيجية نماذج مفاتيح الجمل

الملخص

من بديهيات اللغة أن الكتابة الجيدة تتطلب قوالب معينة من بينها التنويع في الجمل من حيث  النماذج ،  التراكيب , الطول و الخواتيم .مفاتيح الجمل, أو استعمال عديد من النماذج لبداية الجمل, مفيدة للكتاب و حتى للقراء. طلبة اللغة الانجليزية كلغة أجنبية غير متمكنين من تنويع الجمل من حيث البداية, أو بالأحرى يعتمدون على نوع واحد من البدايات أو المفاتيح  . تهدف هذه الدراسة إلى اقتراح للأساتذة إستراتيجية جديدة وعملية: سلسلة نماذج مفاتيح الجملة، و التي من خلالها يتعلم طلبة اللغة الانجليزية كلغة أجنبية مختلف أنواع بدايات الجملة   ; لتحسين منتجوهم الكتابي.

  من خلال هذا البحث ,تم اختيار المنهج التجريبي لدراسة تأثير تعريض طلبة اللغة الانجليزية كلغة أجنبية لمختلف نماذج الجمل على كتابة طلبة اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في المدرسة العليا للأساتذة طالب عبد الرحمان بالأغواط  طلبة السنة الثانية أساتذة التعليم الثانوي . نتائج هذه الدراسة تكشف أن لاستعمال إستراتيجية عرض نماذج مفاتيح الجمل تأثير ايجابي على  التعبير الكتابي لمتعلمي  اللغة الانجليزية كلغة أجنبية .

المراجع

Corbett, Edward P. J. (1965). Classical Rhetoric for the Modern Student. New York: Oxford UP.
Harjanto, Ignatius. (1991). The Effects of Sentence Combining Practice on Students Writing Ability in Terms of Language Use. Unpublished Master’s Thesis. Graduate Program. Malang: Institute of Teacher Education and Training at Malang.
Hodges, J. C. and Whitten, M. E. (1986). Harbrace College Handbook (10th ed). USA, NY : Harcourt.
Hogins, J. B & Lillard, T. (1972). Structure of Writing. D. C : Heath & Company.
Imroatus, S. (2017). Corrections on Grammar, Sentence Variety and Developing Detail to Qualify Academic Essay of Indonesian Learners. Dinamika ILMU : 17 (1), 115-129.
Lai, S. (2015). Varying Sentence Openers for Emphasis, Pace, and Cohesion. USA, San José State: University Writing Center.
Memering, D & O’Hare, Frank. (1980). The Writer’s Work. Englewood Cliffs, New Jersey: Prentice Hall Inc.
Nunan, D. (1989). Designing tasks for the communicative classroom.Cambridge: Cambridge University Press.
Podis, Leonard & Podis, Joane M. (1984). Writing Invention Form and Style. Illinois: Scott, Firesman and Co.
Richards, J. C., & Renandya, W. A. (2003).Methodology in language teaching: An anthology of current practice. (3rd Ed.).Cambridge: CambridgeUniversity Press.
Rustipa, K. (2013a). The Coherence of English Arguments of Indonesian Writers Found in the Opinion Forum of The Jakarta Post. (Dissertation, Post Graduate Program of Language Education State University of Semarang, Indonesia)
Scott, M. (2015). Writing for success. USA, University of Minnesota Libraries Publishing : e-Learning Support Initiative.
Tufte, V. (2007).Artful sentences: sentence as style. USA, Cheshire: Graphics Press LLC.
White, R. (1986). Writing advance. Oxford: Oxford University Press.
منشور
2019-12-31