دور تقنيات التعليم الحديثة في تعديل السلوك القيمي للتلاميذ الممارسين للرياضة

  • محمد عزوز جامعة الجلفـة
الكلمات المفتاحية: التقنيات التعليمية الحديثة, تلاميذ الثالثة ثانوي, السلوك القيمي

الملخص

تهدف هذه الدراسة التعرف  على دور تقنيات التعليم  الحديثة في تعديل السلوك  القيمي للرياضيين من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، اعتمد  على المنهج الوصفي التحليلي لعينة عشوائية من 100 تلميذ، تم إستخدام الاستبيان، كانت أهم النتائج أدوات التعليم الحديثة في حصة الرياضة تعدل السلوك القيمي للتلاميذ، و أهم التوصيات العمل على متابعة تعديل السلوكات القيمية لدى التلاميذ في حصة الرياضة

المراجع

• Al-Tamimi Yusef Fadel (2010): Evaluation of the Curriculum for Science Teacher Preparation in the College of Basic Education based on Systems Analysis, Al-Mustansiriya University, Issue (64), Iraq, from page 99-130
• Abu Jadu, Salih Muhammad Ali (1998): The Psychology of Socialization, Dar Al Masirah for Publishing, Distribution and Printing, Amman, Jordan.
• El-Bahi Fouad El-Sayed (1982): The psychological foundations of growth: Dar Al-Fikr Al-Arabi, 4th floor, Cairo, Egypt
• Essam El-Din Abdel Khaleq Mostafa (2005): Mathematical Training Theories and Applications, Eighth Edition, Dar Al Ma'arif, Alexandria, Egypt.
• Tamer El-Dawoody (2012): Orthodontics in the sports field,
• https://www.sport.ta4a.us/human-sciences/teaching-methods/318-evaluation-in-the-sports-field.html,
• Saad Nahed Mahmoud and Fahim Nelly Ramzy (1998): Teaching Methods in Physical Education, Al Kitab Center for Publishing, Egypt.
• Magda Al-Sayed Obaid (2001): Fundamentals in Teaching Design, Edition 1, Volume 1, Dar Al-Safa for Printing, Publishing and Distribution, Amman, Jordan.
منشور
2021-06-30