تأثير الضوابط الشرعية على ممارسة التلميذات للنشاط البدني الرياضي في مرحلة التعليم الثانوي
Résumé
هدفت الدراسة إلى التعرف تأثير الضوابط الشرعية على ممارسة التلميذات للنشاط البدني الرياضي في مرحلة التعليم الثانوي ، ولهذا الغرض استخدمنا منهج الوصفي على عينة متكونة من 27 تلميذة تم اختيارها بشكل عشوائي ولجمع البيانات استخدمنا أداة الاستبيان، بعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا أظهرت النتائج وجود تفضيل واضح لدى التلميذات لفصل الجنسين، حيث يُعزز ذلك شعورهن بالراحة والاندفاعية للمشاركة، بينما قد يُؤدي الاختلاط إلى مشاعر من الخجل والانسحاب.
Références
أبو هريرة، صحيح مسلم. حديث «المؤمنَ القويَّ». (2664).
بالقسم محسن. ”المنهج الكيفي والكمي في الدراسات الاجتماعية: النظرية والممارسة.” مجلة التكامل في بحوث العلوم الاجتماعية والرياضية 07 (2023).
سورة النساء. الاية 32.
عبد الله بركات . حكم تعلم المرأة رياضة التكوندو. فتاوى الشبكة الإسلامية، المكتبة الشاملة، 1999.
محمد جاسم الياسري. الأسس النظرية لاختبارات التربية الرياضية . العراق: ط1 ، النجف الأشرف ، دار الضياء للطباعة والتصميم، 2010.
محمود عاشور. ”ممارسة المرأة للرياضة تحكمها ضوابط شرعية.” مركز الاتحاد للاخبار (https://www.aletihad.ae)، 2010.
Copyright (c) 2024 Saad Boukhad, Rachida Grine
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d’Utilisation Commerciale 4.0 International.