مشاهدة الحصص الرياضية المرئية ودورها في الرفع من الممارسة الرياضية
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي يلعبه الحصص الرياضية المرئية في الرفع من قابلية المراهقين نحو ممارسة التربية البدنية والرياضية والممثلين في دراستنا بشريحة تلاميذ الثانويات، حيث تعتبر هاته الأخيرة أكثر متابعة لبرامج الإعلام الرياضي، وبالتالي أكثر تعرضا لرسائله المختلفة، مما يجعلهم يتأثرون من حيث حجم المشاهدة الجماعية والفردية، والفروق بين الذكور والإناث من حيث التأثر، ومدى تأثير مشاهير الرياضة على استثارة دافعيتهم نحو ممارسة التربية البدنية والرياضية.
المراجع
2. خير الدين علي عويس.عطا حسن عبد الرحيم. الإعلام الرياضي. مركز الكتاب للنشر. ط1.القاهرة.1998.
3. رمزي أحمد عبد الحي. الإعلام التربوي في ظل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. الوراق للنشر والتوزيع.عمان. الأردن. ط01. 2011.
4. محمد الحماحمي.أحمد سعيد. الإعلام التربوي في مجالات الرياضة واستثمار أوقات الفراغ.مركز الكتاب للنشر.ط1. القاهرة.2006
5. محمد السيد محمد الزعبلاوي. المراهق المسلم. مؤسسة الكتب الثقافية. مكتبة التوبة. ط1. السعودية.1998.
6. فهمي العدوي. إدارة الإعلام.دار أسامة للنشر والتوزيع. عمان. الأردن. ط01. 2010.
7. فاطمة عبد الصمد دشتي. أثر مشاهدة البرامج الفضائية على المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال بدولة الكويت. كلية التربية ـ جامعة الكويت.مجلة رسالة الخليج العدد العربي (103)
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة التكامل في بحوث العلوم الاجتماعية والرياضية
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.