أهمية الاتصال التربوي أثناء حصة التربية البدنية والرياضية لتلاميذ الطور المتوسط(12-14) سنة.
الملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أهمية الاتصال التربوي في حصة التربية البدنية والرياضية لتلاميذ الطور المتوسط، بحيث تم استعمال المنهج الوصفي، وعينة قدر عدد أفرادها 23 أستاذ من بعض متوسطات ولاية البويرة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، واستنادا إلى النتائج المتحصل عليها تبين لنا أن للاتصال التربوي دور إيجابي أثناء حصة التربية البدنية والرياضية لتلاميذ الطور المتوسط.
المراجع
2- الرفاعي أحمد حسين، 1998، مناهج البحث العلمي تطبيقات إدارية و اقتصادية، عمان، دار وائل.
3- سهير كامل أحمد، 1999، سيكولوجية نمو الطفل، مصر، مركز الإسكندرية للكتاب.
4- شارل بيوكر، 1964، أسس التربية البدنية، ترجمة حسن معوض، المكتبة لأنجلو مصرية القاهرة.
5- ربحي مصطفى، عثمان محمد غنيم، 2000، خطوات البحث العلمي في علم المكتبات، رسالة المكتبة، م16، ع03.
6- عاطف الهواري سعد عبيد، 1997، مدخل الاتصال و الرأي العام، القاهرة، بدون طبعة، دار الفكر العربي.
7- عاطف عدلي، سعد مصلوح، 1999، موسوعة العلوم الاجتماعية، الإمارات العربية المتحدة، دون ط، مكتبة الفلاح.
8- غسان الصادق و سامي الصفار، التربية البدنية و الرياضية، كتاب منهجي بدون سنة نشر.
9- فؤاد البهي السيد، 1975، الأسس النفسية من الطفولة إلى الشيخوخة، ط4، مصر، دار الفكر العربي.
10- قاموس المجاني الطلاب، 1996، ط 3، بيروت، دار المجاني.
11- محمد أمين مفتي، 1996، معالم تربوية "سلوك التدريس"، مؤسسة الخليج العربية.
12- ناصر محمد العديلي، 1995، السلوك الإنساني و التنظيم، منظور كل قرن، معهد الإدارة العلمية، المملكة العربية السعودية.
13- وزارة التربية الوطنية، 2003، مناهج السنة الأولى من التعليم المتوسط، مديرية التعليم الأساسي.
الحقوق الفكرية (c) 2022 https://creativecommons.org/licenses/by-nc/4.0/
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.