E-learning as an effective bet in the learning process
Virtual Classrooms Model
Abstract
This study aims to identify the role of e-learning in the educational learning process represented in its most important tools and techniques, which are virtual classes, which this latter can solve many the problems that may interfere with the educational process compared to the traditional classes because of the effective role given to both the teacher and the learner, Also the educational benefits of virtual classrooms which based on the findings of the study.
References
أمجد، قاسم. أهمية التعلم الالكتروني وخصائصه وأهدافه ومميزاته وسلبياته. تاريخ الاسترجاع (04. 11. 2018) من الموقع الالكتروني: http://al3loom.com/?p=12948ا
العقاد أسماء. التعليم الإلكتروني والتحديات المعاصرة. تاريخ الاسترجاع (07. 11. 2018،) على الرابط https://www.google.com/url?sa=t&rct=j&
الغريبي، ياسر بن محمد بن عطا الله. (2008). أثر التدريس باستخدام الفصول الإلكترونية بالصور الثلاث (تفاعلي - تعاوني – تكاملي) على تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة الرياضيات. رسالة ماجستير غير منشورة. قسم المناهج وطرق التدريس. كلية التربية. جامعة أم القرى. المملكة العربية السعودية.
الفصول الافتراضية حلول التدريب والتعليم الالكتروني. تاريخ الاسترجاع (10، 11، 2018) من الموقع الالكتروني: http://blog.naseej.com/2013/05/22/
الفصول الافتراضية، مدونة التعليم الالكتروني. تاريخ الاسترجاع (14، 11، 2018) من الموقع الالكتروني: http://mh1440.blogspot.com/2009/11/blog-post_15.html
القحطاني، ابتسام بنت سعيد بن حسن. (2010). واقع استخدام الفصول الافتراضية في برنامج التعليم عن بعد من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة. رسالة ماجستير غير منشورة. جامعة أم القرى. المملكة العربية السعودية.
كرار ، عبد الرحمان الشريف محمد. (2012). المعايير القياسية لبناء نظم التعليم الالكتروني. المجلة العربية لضمان جودة التعليم العالي. المجلد (5). العدد (9).
لونيس، علي. اشعلال، ياسمينة. (2011)، دور التعليم الرقمي في تحسين الأداء لدى المعلم والمتعلم (البيئة المهنية نموذجا). مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. جامعة ورقلة. عدد خاص: الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي.
محمود عبد اللطيف أحمد. التعليم الالكتروني وسيلة فاعلة لتجويد التعليم العالي. تاريخ الاسترجاع (10، 11، 2018،)، على الرابط https://www.google.com/search?q
مكرم، محمد. هاني، شعيب إيمان. (2016). أثر اختلاف نمطي الفصول الافتراضية المتزامن واللامتزامن على التحصيل وتنميه مهارات إنتاج الألعاب التعليمية الإلكترونية لدى طالبات رياض الأطفال. مجلة العلوم التربوية. الجزء الأول. العدد) 01 ).
حجازي، طارق عبد المنعم. محمد سعد هنداوي سعد. (2016). معايير جودة الفصول الافتراضية Blackboard Collaborate من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود. المؤتمر العربي الدولي السادس لضمان جودة التعليم العالي.
الحسن، عصام إدريس كمتور. عشابي، هناء عوض محمد نقد. (2017). واقع استخدام الفصول الافتراضية في برامج التعلم عن بعد من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس جامعة السودان المفتوحة أنموذجا. مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس. المجلد (15). العدد (1).
الحنجوري، محمد. النبريص، بلال. (2014). تفاعل المدرس الجامعي مع أدوات التعليم الإلكتروني. مجلة التميز والتعليم الالكتروني. الجامعة الإسلامية. غزة. العدد )03(.
الزين، أميمة سميح. (2016). التحول لعصر الرقمي تقدم معرفي أم تقهقر منهجي. المؤتمر الدولي الحادي عشر التعلم في عصر التكنولوجيا الرقمية. طرابلس من 22-24 أفريل. لبنان.
السعيدي، محمد علي ، وأخرون. (2017). أثر التعليم الالكتروني في تدريس الرياضيات على التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الخامس الأساسي في سلطنة عمان. المجلة الدولية التربوية المتخصصة. المجلد (6). العدد (4).
السفياني، مها بنت عمر بن عامر. (2008). أهمية واستخدم التعليم الإلكتروني في تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات والمشرفات التربويات. رسالة ماجستير غير منشورة. قسم المناهج وطرق التدريس. كلية التربية. جامعة أم القرى. المملكة العربية السعودية.
الشريمي، ماجد حسن. الفصول الافتراضية (الواقع الافتراضي). تاريخ الاسترجاع (11، 11، 2018) من الموقع الالكتروني: http://eama1434.blogspot.com/2013/04/blog-post
العثمان، عبد الرحمان بن علي. آل مسعد، أحمد بن زيد. (2017). حوافز ومعوقات التعلم الالكتروني في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الملك سعود. المجلة الدولية للبحوث التربوية. المجلد (41).العدد (1).
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.