الرضا عن التخصص نحو التربية البدنية والرياضية وعلاقته بدافعية الانجاز لدى طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية

  • محمد هيزوم جامعة الأغواط
  • الهاشمي حنة جامعة الأغواط
  • هواري بوشهير جامعة الأغواط
##plugins.pubIds.doi.readerDisplayName##: https://doi.org/10.34118/ajsssr.v5i1.1907

Résumé

هدفت الدراسة الى اظهار طبيعة العلاقة بين الرضا عن التخصص نحو التربية البدنية والرياضية ودافعية الانجاز لدى طلبة معاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، وقد اعتمد الباحثون على المنهج الوصفي الارتباطي، ولغرض الوصول الى النتائج فانه تم بناء استمارة استبيان تم توزيعها على عينة مكونة من 60 طالبا وطالبة، وتم التوصل الى وجود علاقة طردية موجبة بين المتغيرات البحثية، كما أنه توجد فروق دالة احصائيا في كل من مستوى الرضا عن التخصص نحو التربية البدنية و دافعية الانجاز والتي يعزوها الباحثون لمتغيري الجنس والتخصص.

Références

• أمين أنور الخولي ، الرياضة والمجتمع ، بدون طبعة ، المجلس الوطني الثقافي للأدب والفنون، الكويت، 1996.
• أمين أنور الخولي ، محمد الحمامي، أسس بناء برامج التربيـة البدنيـة، دار الفكـر العربـي، القاهـرة ،1990.
• رشاد علي عبد لعزيز موسى ، ، مهارات النجاح ، دار النهضة العربية، القاهرة ، 1994.
• محمد عوض سبيوني ، فيصل ياسين الشاطر ، نظريات وطرق التربية البدنية ، المطبوعات الجامعية الجزائر، 1992.
• محمد عطية ، التكافؤ الأكاديمي وعلاقته بالدافعية للإنجاز والرضا عن الدراسة لدى طالب الجامعة ، قسم الصحة النفسية ، كلية التربية ، جامعة الزقازيق ، مصر، 2008.
Publiée
2021-06-30