السياسة التعليمية للمرحلة الثانوية في كوريا الجنوبية: تحليل وثائقي

  • غازي عنيزان الرشيدي جامعة الكويت
  • صالح الراشد جامعة الكويت
  • مشاعل عبد الله الحلاق جامعة الكويت
  • أنفال أحمد الكندري جامعة الكويت
الكلمات المفتاحية: نظم التعليم, المرحلة الثانوية, كوريا الجنوبية, السايسة التربوية, اختبارات تيمز

الملخص

هدفت الدراسة للتعرف علي طبيعة السياسة التعليمية للمرحلة الثانوية في كوريا الجنوبية من حيث طبيعة المجالين الأكاديمي والمهني وطبيعة المواد الدراسية في هذين المجالين. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وجري الإعتماد علي أسلوب تحليل المحتوي في جمع مفردات الموضوع وتحليلها. شملت عينة الدراسةالوثائق الرسمية المتاحة في سياسة نظام التعليم الثانوي هناك وتكونت من 12 وثيقة . اتبعت الدراسة مجموعة من الخطوات أثناء استخدام أسلوب تحليل المحتوي تضمن سبع خطوات. أظهرت النتائج عددا من النتائج التي جرت مناقشتها بشي من التفصيل

منشور
2019-05-29
كيفية الاقتباس
عنيزان الرشيديغ., الراشدص., الحلاقم. ع. ا., & أحمد الكندريأ. (2019). السياسة التعليمية للمرحلة الثانوية في كوريا الجنوبية: تحليل وثائقي. مجلة العلوم الاجتماعية, 13(1), 166-186. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2265
القسم
Articles