دور حملات التسويق الاجتماعي في تثمين القيم - دراسة نقدية لحملة جمعية كافل اليتيم بولاية غليزان

  • مصطفى بوعقل جامعة سيدي بلعباس (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: التسويق الاجتماعي, التغيير الاجتماعي, القيم, الحملات, جمعية كافل اليتيم

الملخص

تتمحور الدراسة حول تحليل حملات التسويق الاجتماعي كأبرز المداخل التي يمكن من خلالها التأثير في القيم والتحكم في توجهات الأفراد، بحيث تقوم الجمعيات والمنظمات بتصميم تقنيات لاستقطاب أكبر تفاعل للعينة المستهدفة من خلال حملات يقوم بها أفراد ذوو مهارات متخصصة في التواصل والقدرة على التأثير والاقناع. وتهدف الدراسة إلى إبراز متطلبات نجاح حملات التسويق الاجتماعي في تغيير القيم لدى الأفراد، وكذا أهم الصعوبات والعراقيل التي تقف حجر عثرة أمام مصمميها، بالإضافة إلى إجراء دراسة نقدية للحملات المنظمة من قبل جمعية كافل اليتيم بولاية غليزان. وتوصلت الدراسة إلى أن ضمان التحكم الجيد لتوجهات الجمهور يستوجب على مختلف الجهات الفهم الجيد لطبيعة هذه التحولات التي تعرفها البينة الاجتماعية والثقافية، وتسطير استراتيجية واضحة وشاملة ترتكز على المنظور العلمي وتستهدف كافة العناصر المؤثرة في التغيير الاجتماعي.

كيفية الاقتباس
بوعقلم. (1). دور حملات التسويق الاجتماعي في تثمين القيم - دراسة نقدية لحملة جمعية كافل اليتيم بولاية غليزان. مجلة العلوم الاجتماعية, 12(3), 184-192. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2346
القسم
Articles