إجراءات تسيير المسار الوظيفي للعاملين في المنظمة.
الملخص
إجراءات تسيير المسار الوظيفي هي مختلف الأنشطة والبرامج التي تقوم بها المنظمة من أجل تحقيق التوافقبين رغبات ومؤهلات الأفراد من جهة و المناصب التي يشغلونها والنمو الوظيفي من جهة أخرى،وبالتالي تحقيق أهداف كل من المؤسسة والأفراد معا ، وهذا من خلال وضع مسار وظيفي فعال للعاملين حيث يحقق طموحاتهم عن طريق تسيير مراحل التي يمر بها العامل من خلال دورة حياة مساره الوظيفي بدأ بالتوظيف الملائمة بإيجاد الوظيفة المناسبة لكل فرد مناسب ثم توفير فرص التكوين والترقية حتى ضمان ولائها والمحافظة عليها عن طرق التحفيز مما يعود بالنفع على المنظمة والفرد معا، ومنه نسعى في هذا البحث لتناول أهمية إجراءات مراحل التسيير المسار الوظيفي الذي أصبح في وقت الحالي هذا موضوع الاهتمام المنظمات التي تسعى بالاحتفاظ بعامليها وعملية ضرورية لتحسين أداءها و زيادة في الانتاج حيث أن لتناول إجراءات المسيرة الوظيفية يتم تقييم طاقة العمال وقدراتهم وكفاءاتهم مما تمكن للمنظمة من تحقيق أهدافها بفاعلية والتكيف مع التطورات السريعة
الحقوق الفكرية (c) 2018 مجلة العلوم الاجتماعية
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.