دراسة تحليلية لواقع تطبيق التعليم عن بعد في ظل انتشار جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة المدرسة العليا للأساتذة

  • فاطمة سحلاوي المدرسة العليا للأساتذة (الأغواط)
الكلمات المفتاحية: التعليم عن بعد, جائحة كورونا

الملخص

تهدف الدراسة الى التعرف على واقع تطبيق التعليم عن بعد في ظل انتشار جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالأغواط، حيث شهدت هذه الفترة غلق تاما لكافة المرافق بما في ذلك العمليات التعليمية في المدارس والجامعات بكل دول العالم وقد تم في هذه الفترة توظيف النظم لإلكترونية للتعليم وفرض اجراءات الاغلاق والتباعد الاجتماعي وقد كان لابد من التعرف على واقع تطبيق النظم الالكترونية المستخدمة في عملية التعليم وقد طبقت الدراسة على عينة من طلاب المدرسة العليا (93طالب ) وتم استخدام اداة الاستبانة بالطريقة الالكترونية وقد اشارت نتائج الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى للتخصص وجاءت الفروق لصالح الادبيين

منشور
2022-09-30
كيفية الاقتباس
سحلاويف. (2022). دراسة تحليلية لواقع تطبيق التعليم عن بعد في ظل انتشار جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة المدرسة العليا للأساتذة. مجلة العلوم الاجتماعية, 16(2), 280-289. https://doi.org/10.34118/ssj.v16i2.2473
القسم
Articles