مكونات الدافعية للتعلم لدى الراشدين نحو تدريبهم المهني للعاملين بالقطاع المصرفي

  • محمد ربعي جامعة غليزان (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: الدافعية, تعلم الراشد, التوقع, الاستعمالية, القيمة

الملخص

هدف الدراسة هو الكشف عن مستويات دافعية التعلم لدى الراشدين بوضعية التدريب. وفق نموذج التوقع، افترضنا المستوى العال لمحددات الدافعية الثلاثة القيمة، التوقع، الاستعمالية ولأجل ذلك استخدم الباحث استبانة قياس فعالية التدريب لـتننبوم وآخرون (1991). تم تطبيقها على عينة عاملين في القطاع المصرفي للغرب الجزائري والبالغ عددهم 154، اعتمدت عدة مؤشرات للتحليل الوصفي. توصلت نتائج الدراسة إلى مستوى عالٍ من الدافع للتعلم بدرجة أعلى فوق المتوسط على المحاور الثلاثة.

منشور
2022-09-30
كيفية الاقتباس
ربعيم. (2022). مكونات الدافعية للتعلم لدى الراشدين نحو تدريبهم المهني للعاملين بالقطاع المصرفي. مجلة العلوم الاجتماعية, 16(2), 310-324. https://doi.org/10.34118/ssj.v16i2.2527
القسم
Articles