الأداء الوظيفي للقائم بالاتصال في المؤسسة الدينية – مسجد الفردوس أنموذجا-

  • عبد الله حنادر جامعة الجزائر 3 (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: الأداء الوظيفي, القائم بالاتصال, المؤسسة الدينية, مسجد الفردوس

الملخص

يعالج المقال الدور الذي يقوم به القائم بالاتصال في مؤسسة مسجد الفردوس باعتبارها مؤسسة دينية؛ كون القائم بالاتصال يعد حلقة مهمة من حلقات العملية الاتصالية ضمن أي نسق اجتماعي، كما تطرقت له النماذج الاتصالية جلها بدءا من نموذج لاسويل؛ و يتناول المقال أيضا أهم المشكلات التي تعترض القائم بالاتصال أثناء تأديته لمهامه وكيفية التغلب عليها إضافة إلى الوقوف على أنجع السبل لتطوير أدائه، وقد استخدم الباحث لإنجاز هذا العمل جملة من المناهج والأدوات المناسبة لجمع المعلومات قصد تحليلها والوصول في نهاية الدراسة إلى نتائج عامة.

كيفية الاقتباس
حنادرع. ا. (1). الأداء الوظيفي للقائم بالاتصال في المؤسسة الدينية – مسجد الفردوس أنموذجا-. مجلة العلوم الاجتماعية, 12(1), 197-209. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2589
القسم
Articles