دور معلمي محو الأمية في تنمية الجانب المعرفي لدى الدارسين دراسة ميدانية بمدينة المسيلة - الجزائر
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور المعلم في تنمية الجانب المعرفي لدى الدارسين في أقسام محو الأمية بمدينة المسيلة، و كذا إيضاح أهم الأنشطة التي تساعدهم في تنمية هذا المجال.ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وبلغ المجتمع الأصلي لهذه الدراسة 150 معلماً ومعلمةً، وكان حجم العينة المأخوذة 66. 66% أي ما يعادل 100 معلما ومعلمة. واستخدم الاستبيان كأداة للدراسة الميدانية . أشارت هذه الدراسة إلى أن معظم المعلمين يقومون بأنشطة لتنمية الجانب المعرفي )جانب التذكر،الفهم ، التطبيق. التحليل،التركيب والتقييم(.
الحقوق الفكرية (c) 2017 مجلة العلوم الاجتماعية
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.