دور معلمي محو الأمية في تنمية الجانب المعرفي لدى الدارسين دراسة ميدانية بمدينة المسيلة - الجزائر

  • وفاق جعيجع جامعة سطيف2 (الجزائر)
  • رشيد زرواتي جامعة برج بوعريريج (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: محو الأمية, المعلمين, الدارسين

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور المعلم في تنمية الجانب المعرفي لدى الدارسين في أقسام محو الأمية بمدينة المسيلة، و كذا إيضاح أهم الأنشطة التي تساعدهم في تنمية هذا المجال.ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وبلغ المجتمع الأصلي لهذه الدراسة 150 معلماً ومعلمةً، وكان حجم العينة المأخوذة 66. 66% أي ما يعادل 100 معلما ومعلمة. واستخدم الاستبيان كأداة للدراسة الميدانية . أشارت هذه الدراسة إلى أن معظم المعلمين يقومون بأنشطة لتنمية الجانب المعرفي )جانب التذكر،الفهم ، التطبيق. التحليل،التركيب والتقييم(.

كيفية الاقتباس
جعيجعو., & زرواتير. (1). دور معلمي محو الأمية في تنمية الجانب المعرفي لدى الدارسين دراسة ميدانية بمدينة المسيلة - الجزائر. مجلة العلوم الاجتماعية, 11(5), 202-217. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2670
القسم
Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين