مقاربة التدريس بالكفاءات بين الاصول التارخيية والمبادئ التطبيقية

  • أحمد تيعشادين جامعة تيزي وزو ( الجزائر)
  • فضيلة هيزوم جامعة الأغواط (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: التدريس, بالكفاءات, المقاربة

الملخص

تعد مقاربة التدريس بالكفاءات مقاربة عصرية تمكنت في فرض نفسها في جل األنظمة التربوية على المستوى العالمي، بالنظر لما تتميز به من أسس نظرية ومبادئ تطبيقية، رشحتها أن تكون فلسفة تربوية ومقاربة تدريسية يمكن أن تحقق النهوض والتطور في مختلف المجاالت، هذا على األقل من منظور الدول التي اعتمدتها في منظومتها التربوية. وعلى هذا أساس يأتي هذا المقال في إطار تسليط الضوء على األصول والمنطلقات التاريخية، وكذا المبادئ واألسس التطبيقية التي تقوم عليها العملية التربوية في ظل هذه المقاربة التدريسية، والتي أدت لتبنيها بشكل واسع في جل أنظمة التربية لدول العالم المتقدم والعالم النامي على حد سواء.

كيفية الاقتباس
تيعشادينأ., & هيزومف. (1). مقاربة التدريس بالكفاءات بين الاصول التارخيية والمبادئ التطبيقية. مجلة العلوم الاجتماعية, 11(1), 101-117. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2749
القسم
Articles