تصورات الطلاب حول تأثير استخدام أنشطة لعب الأدوار في تعزيز إتقانهم للتعبيرات الاصطلاحية الإنجليزية

  • محبوبة مسريحي جامعة خنشلة ( الجزائر)
الكلمات المفتاحية: الطلاب, الأنشطة, التعبيرات الاصطلاحية

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثیة إلى مناقشة أهمیة إتقان العبارات الاصطلاحیة باعتبارها جانبا
أساسیا من جوانب الكفاءة التواصلیة لدي طلاب اللغة الإنجلیزیة.كما یهدف أیضا إلى ابراز
فعالیة أنشطة لعب الأدوار كأسلوب یمكن استخدامه من قبل المعلمین لتعزیز إتقان الطالب
للتعابیــر الاصطلاحیة . ویستند هذا البحث إلى تحلیل أداء 42 طالبا في أنشطة لعب الأدوار
و ذالك بعد كتابة سیـــناریو باستخدام التعابیــر التي تلقوها أثناء الدرس ثمطلب من المشاركین
لعب الأدوار لتنفیذ السیناریوهات المكتوبة. وأظهرت نتائج الاستبیان أن المشاركین أقروا العدید
من فوائد أنشطة لعب الأدوار على تعزیز فهمهم واستخدام التعبیرات الاصطلاحیة الإنجلیزیة
للتواصل الحقیقي.

كيفية الاقتباس
مسريحيم. (1). تصورات الطلاب حول تأثير استخدام أنشطة لعب الأدوار في تعزيز إتقانهم للتعبيرات الاصطلاحية الإنجليزية. مجلة العلوم الاجتماعية, 10(1), 152-160. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2899
القسم
Articles