أهمیة استراتيجية التدریس بالأفواج في تعلم المفاهیم الریاضیة
الملخص
العمل في القسم وفق بیداغوجیا المجموعات تقنیة من التقنیات التي أصبحت ملحّة على العملیات التربویة في هذه العقود الأخیرة خاصة بعد ولادة مفاهیم مثل "التفاعل الاجتماعي المعرفي" أو"حیویة المجموعات"، و ا زدها تأكیدا متطلبات "البیداغوجیا الفارقیة" عندما أعلنت عن الحاجة إلى "مجموعات دعم" ما كان منها خاصا بالقسم الواحد وما كان عاب ا ر للأقسام وتعتمد هذه الإستراتيجية التدریسیة على مشاركة التلامیذ في النشاطات المرتبطة بأهداف الدرس بغیة اكتشاف المفاهیم الریاضیة واكتسابها وهناك العدید من التسمیات لهذه الإستراتيجية منها "التدریس بالأفواج"،" التعلیم التعاوني"، "التدریس بالفریق" لكن جوهرها واحد.
الحقوق الفكرية (c) 2015 مجلة العلوم الاجتماعية
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.