أهمیة استراتيجية التدریس بالأفواج في تعلم المفاهیم الریاضیة

  • مبروك قسمية جامعة الأغواط (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: استراتيجية, التدریس, تعلم

الملخص

العمل في القسم وفق بیداغوجیا المجموعات تقنیة من التقنیات التي أصبحت ملحّة على العملیات التربویة في هذه العقود الأخیرة خاصة بعد ولادة مفاهیم مثل "التفاعل الاجتماعي المعرفي" أو"حیویة المجموعات"، و ا زدها تأكیدا متطلبات "البیداغوجیا الفارقیة" عندما أعلنت عن الحاجة إلى "مجموعات دعم" ما كان منها خاصا بالقسم الواحد وما كان عاب ا ر للأقسام وتعتمد هذه الإستراتيجية التدریسیة على مشاركة التلامیذ في النشاطات المرتبطة بأهداف الدرس بغیة اكتشاف المفاهیم الریاضیة واكتسابها وهناك العدید من التسمیات لهذه الإستراتيجية منها "التدریس بالأفواج"،" التعلیم التعاوني"، "التدریس بالفریق" لكن جوهرها واحد.

كيفية الاقتباس
قسميةم. (1). أهمیة استراتيجية التدریس بالأفواج في تعلم المفاهیم الریاضیة. مجلة العلوم الاجتماعية, 9(6), 31-53. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2911
القسم
Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين