اعادة التفكير في تقييم اللغة الانجليزية بعد جائحة الكورونا

  • حنان سايحي جامعة بسكرة (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: اراء, التعلم الافتراضي, مرحلة ما بعد كوفيد 19, اعادة التفكير في تعليم اللغة الانجليزية

الملخص

اثرت جائحة الكورونا  على التعلم و اختبار المتعلمين. حيث اجبرت القائمين على العملية لتبديل الطريقة التقليدية بالتعليم الافتراضي. هذه الوضعية اجبرت الاساتذة لاعادة التفكير   في كيفية اختبار و تقييم الطلبة و ابقاءهم في مأمن عن تداعيات الجائحة. تحاول هذه الدراسة الكشف عن اراء الاساتذة  في قسم الالغة و الادب الانجليزي فيما يخص التقييم الافتراضي في ظل جائحة كورونا. من أجل ذلك؛  قمنا بارسالهم استبيان الكتروني . كشفت الاجابات عن وجود تضارب الاراء اراء ايجابية في تبني هذه الطريقة في ظل توفر الظروف لذلك.  أما الفريق الثاني؛ رفضوا الفكرة نظرا لتأثيرها على اختيار على نوعية الاسئلة و فعالية و مصداقية النتائج المحصل عليها .تضارب اراء قسم اللغة و الادب النجليزي استوجب التفكير في وضعية و ظروف استعمال التكنولوجيا في تدريس اللغة الانجليزية و ايضا استعمالها في اختبار و تقييم الطلبة.

المراجع

Alderson, J. C. (2006). Diagnosing foreign language proficiency: the interface between learning
Alderson, J.C., Clapham, C.M. & Wall, D. (1995). Language test construction and evaluation. Cambridge: Cambridge University Press.
and assessment. London: Continuum.
Arends, R. (1994). Learning to Teach. New York: McGraw-Hill Inc.
Bachman, L. F. & Palmer, A.S. (1996). Language testing in practice: designing and developing useful language tests. New York: OUP.
Bachman, L. F. (1990). Fundamental considerations in language testing. Oxford: OUP.
Bloxham, S., & Boyd, P. (2007). Developing effective assessment in higher education: A practical guide. New York, NY: McGraw-Hill International.
Brown, H. D. (2004). Language assessment: principles and classroom practice. New York: Pearson Education.
Bynom, A. (2003). Empowering the learner and all that rubbish. Retrieved from http://www3.telus.net/linguisticsissues/rubbish.html
Colton-Sonnenberg, A. (2006) Computer-based language testing: C-test vs. rapid profile, scholarly paper. Norderstedt, Germany: GRIN Verlag.
Hibbard, K. M. et al. (1996). A teacher's guide to performance-based learning and assessment. Alexandria, VA: association for supervision and curriculum development.
Hughes, A. (1989). Testing for language teachers. Cambridge: CUP.
Linn, R. & Miller, M. (2005). Measurement and Assessment in Teaching (9th Ed.). Upper Saddle River NJ: Merrill-Prentice Hall.
Lynch, B.K. (2003). Language Assessment and Programme Evaluation. Edinburgh: Edinburgh University Press.
Sharma, T. C. (2004). Modern methods of language teaching. New Delhi: Sarup and Sons.
منشور
2023-03-31
كيفية الاقتباس
سايحيح. (2023). اعادة التفكير في تقييم اللغة الانجليزية بعد جائحة الكورونا . مجلة العلوم الاجتماعية, 17(1), 588-600. https://doi.org/10.34118/ssj.v17i1.3220
القسم
Articles