بناء الوضعية الديداكتكية أو البنائية في ضوء المقاربة بالكفاءات بالمدرسة الجزائرية: السنة الخامسة ابتدائي نموذجا

  • صالح غيلوس جامعة المسيلة (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: الديداكتيك, الوضعية الديداكتيكية, المقاربة بالكفاءات

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على بناء الوضعيات التعليمة / التعلمية في ظل المقاربة بالكفاءات في المدرسة الجزائرية، السنة الخامسة نموذجا، وذلك من خلال دراسة ميدانية على عينة من الأساتذة بولاية سطيف، وقد قمنا بإعداد أداة الدراسة مع تقنينها، بحيث احتوت الأداة على بناء وصياغة وضعية مشكلة (مسألة) في نشاط الرياضيات، وتتم في أربعة محاور لكل وضعية تبني، وتم توزيعها على عينة متكونة من 32 فريقا تربويا من مقاطعتين بدائرة بني عزيز بولاية سطيف.

كيفية الاقتباس
غيلوسص. (1). بناء الوضعية الديداكتكية أو البنائية في ضوء المقاربة بالكفاءات بالمدرسة الجزائرية: السنة الخامسة ابتدائي نموذجا. مجلة العلوم الاجتماعية, 4(2), 22-40. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/3290
القسم
Articles