المعالجة الرمزية للصورة الخطية لدى الطفل ذو صعوبات تعلم القراءة

  • اسماعيل لعيس جامعة سطيف2 (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: المعالجة الرمزية, صعوبات التعلم, الصورة الخطية

الملخص

نسعى من خلال الدراسة العمل على تحقيق المعالجة الرمزية للصورة لدى الطفل ذو صعوبات تعلم القراءة، حيث يأخذ الرسم إذن إبعادا واقعية مع زيادة القدرة على تمثيل الخصائص البصرية عبر الإلية الضرورية وإدماج دلالات ذات قيم اجتماعية ورمزية، وبذلك تزداد كمية المعلومات في رسم الطفل، ويبدو إذن أن القدرة على الاحتفاظ تحت المنطقة التي تمثل الأشياء نفسها وأجزائها في الرسم. فالمعالجة الرمزية للصورة الخطية عند الطفل الذي لديه صعوبات في تعلم القراءة تعتبر مصدر التنظيم المكاني الذي يعتمد بدوره على الصورة الذهنية والتخطيط المكاني.

كيفية الاقتباس
لعيسا. (1). المعالجة الرمزية للصورة الخطية لدى الطفل ذو صعوبات تعلم القراءة. مجلة العلوم الاجتماعية, 3(2), 12-19. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/3302
القسم
Articles