المعالجة الرمزية للصورة الخطية لدى الطفل ذو صعوبات تعلم القراءة
الملخص
نسعى من خلال الدراسة العمل على تحقيق المعالجة الرمزية للصورة لدى الطفل ذو صعوبات تعلم القراءة، حيث يأخذ الرسم إذن إبعادا واقعية مع زيادة القدرة على تمثيل الخصائص البصرية عبر الإلية الضرورية وإدماج دلالات ذات قيم اجتماعية ورمزية، وبذلك تزداد كمية المعلومات في رسم الطفل، ويبدو إذن أن القدرة على الاحتفاظ تحت المنطقة التي تمثل الأشياء نفسها وأجزائها في الرسم. فالمعالجة الرمزية للصورة الخطية عند الطفل الذي لديه صعوبات في تعلم القراءة تعتبر مصدر التنظيم المكاني الذي يعتمد بدوره على الصورة الذهنية والتخطيط المكاني.
الحقوق الفكرية (c) 2009 مجلة العلوم الاجتماعية
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.