الإعلام المدرسي كنشاط بيداغوجي في التكفل السيكولوجي بالطفل

  • حورية عمروني ترزولت جامعة ورقلة ( الجزائر)
  • نادية بن زعموش بوضياف جامعة ورقلة ( الجزائر)
الكلمات المفتاحية: الاعلام المدرسي, بيداغوجيا, التكفل السيكولوجي, الطفل

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تقديم تصور لنشاط إعلامي قد يشكل مستقبلا نواة لبرنامج إعلامي للتكفل النفسي بالطفل المتمدرس في الجزائر أو بعبارة أخرى نحاول تناول المادة الإعلامية كوظيفة بيداغوجية للأخصائي البيداغوجي من جهة وكنشاط شخصي بالنسبة للطفل من جهة أخرى وكما يشير بوسنة محمود وآخرون أن العملية الإعلامية لا تتوقف على تقديم معلومات بل يجب أن تساعد الفرد على إعطاء معنى للمعلومات المكتسبة وإدماجها في الخصائص الشخصية له ببناء وتطور معرفة سلوكية ومعرفة مستقبلة.

كيفية الاقتباس
عمروني ترزولتح., & بن زعموش بوضيافن. (1). الإعلام المدرسي كنشاط بيداغوجي في التكفل السيكولوجي بالطفل. مجلة العلوم الاجتماعية, 2(2), 28-45. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/3315
القسم
Articles