الإصلاحات التربوية وتعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في المدارس المتوسطة والثانوية الجزائرية

  • Mustapha GASMI جامعة الأغواط (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: النظام التربوي الجزائري, الاصلاحات التربوية, تعليم اللغة الانجليزية, الابتكارات

الملخص

تواجه المدارس في الوقت الراهن تحديات هائلة استجابة لمجتمع معقد للغاية واقتصاد قائم على التكنولوجيا ، لذا كان لزاما على المدارس تلبية المعايير الجديدة وتعليم الطلاب على معايير أكاديمية أعلى من أي وقت مضى. إلى جانب ذلك ، فإن هدف التعليم في الجزائر هو نقل المعرفة والمهارات إلى نسبة متزايدة من المتعلمين للقيادة المهنية والأكاديمية والاجتماعية المستقبلية للبلاد. يستعرض العمل البحثي الأدبيات حول تطور النظريات التربوية من أسلوب المحاضر إلى التعليم ضمن بيئة تعليمية مدعمة بالوسائل التكنولوجية. يبدأ البحث بتقديم لمحة عامة عن نظريات التعلم الحالية. ثم يلقي بعض الضوء على مكانة ودور اللغة الإنجليزية في الجزائر. كما يناقش الدور المهم لتعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، مع التركيز بشكل خاص على تدريس التعبير الكتابي للغة الإنجليزية مع تسليط الضوء على الإصلاحات التعليمية التي قادتها وزارة التربية والتعليم الجزائرية مع التركيز على الأساليب والابتكارات المعتمدة حديثا.

Metrics

يتم تحميل المقاييس...

المراجع

Baker, W. (2009) “To give is better than to receive: The benefits of peer review to the reviewer’s own writing”Journal of Second Language Writing, 18, 30–43, print.

Brumfit C. J. and Johnson K. (1979) The Communicative Approach to Language Teaching. Oxford: OUP,print.

Circular . N° 2003-210 dated 1-12-2003,

Documents d'accompagnement des programmes (Enseignement Secondaire) :2015.

Dunn, R., Honigsfeld, A., Doolan, L. S., Bostrom, L., Russo, K., Schiering, M. S., ... & Tenedero, H. (2009). Impact of learning-style instructional strategies on students' achievement and attitudes: Perceptions of educators in diverse institutions. The Clearing House: A Journal of educational strategies, issues and ideas, 82(3), 135-140.

Guide d'accompagnement pour l’epreuve du BAC: 2015.

Khelloufi, S.A. (1983) “A Study of the Teaching of English with Special Reference to Existing Policies, Teaching Methods and Students' Attitudes” Unpublished MA Thesis, University of Algiers, print.

Mackay, R., & Mountford, A. J. (1978). The teaching of English for special purposes: Theory and practice. English for specific purposes, 2-20.

Official Syllabus of English (Secondary School): January 2004.

Perrenoud, P. (2000). L'approche par compétences une réponse à l'échec scolaire?. 71-21356 Réussir au collégial.

Roegiers X. (2006). L’Approche par Compétence en Afrique Francophone. Bureau internationale d’éducation de l’UNESCO. Genève, print.

Waks, Leonard J. (2007) The Concept of Fundamental Educational Change. John Wiley & Sons, Ltd, print.

منشور
2020-09-27
كيفية الاقتباس
GASMI, M. (2020). الإصلاحات التربوية وتعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في المدارس المتوسطة والثانوية الجزائرية. مجلة العلوم الاجتماعية, 14(2Add), 211-217. https://doi.org/10.34118/ssj.v14i2Add.884
القسم
Articles