واقع الهوية الوطنية لدى طلبة الصف الحادي عشر بسلطنة عمان في إطار المستويات والفروق : تعليمية جنوب الباطنة أنموذجا

  • سعود بن مبارك البادري وزارة التربية والتعليم (سلطنة عمان)
  • سيف بن بدر الكندي وزارة التربية والتعليم (سلطنة عمان)
الكلمات المفتاحية: الهوية الوطنية, الشعور بالذات, الانتماء, المعتقدات

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستويات الهوية الوطنية لدى طلبة الصف الحادي عشر بمحافظة جنوب الباطنة، والكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية في مستويات الهوية الوطنية وفقا للنوع الاجتماعي ونوع الدراسة والبيئة المدرسية والولاية، تم تطبيق مقياس الهوية الوطنية على (158) طالبا وطالبة بالصف الحادي عشر بمحافظة جنوب الباطنة، أظهرت نتائج الدراسة أن مستويات الهوية الوطنية لدى طلبة الصف الحادي عشر بمحافظة جنوب الباطنة مرتفعة، وأن هناك فروقا في مستويات الهوية الوطنية لصالح الإناث والدراسة التطبيقية والبيئة المدرسية الساحلية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستويات الهوية الوطنية تعزى لمتغير الولاية، وفي ضوء النتائج السابقة خرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات لخدمة الحقل التربوي

منشور
2018-12-01
كيفية الاقتباس
البادريس. ب. م., & الكنديس. ب. ب. (2018). واقع الهوية الوطنية لدى طلبة الصف الحادي عشر بسلطنة عمان في إطار المستويات والفروق : تعليمية جنوب الباطنة أنموذجا. مجلة العلوم الاجتماعية, 12(4), 289-311. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2286
القسم
Articles