دور العلاقات العامة في تحسين أداء المؤسسة الاقتصادية، دراسة ميدانية بمطاحن مرمورة - قالمة
الملخص
تعتبر العلاقات العامة المحرك الديناميكي للمؤسسات، وبالرغم من الخدمات التي تقدمها في التعريف بصورة المؤسسة الحقيقية، إلا أنها مازالت تعاني من عدة صعوبات، ولهذا فإن الاهتمام بدراسة العلاقات العامة ودورها في تحسين الأداء المؤسسي أمر في غاية الأهمية لتحقيق التميز والنجاح في أي مؤسسة. وعليه، هدفت هذه الدراسة إلى محاولة إبراز دور العلاقات العامة في تحسين أداء المؤسسة الاقتصادية، ولتحقيق هذا الهدف أجريت دراسة ميدانية بمطاحن مرمورة بولاية قالمة على عينة قوامها 153 فرداً، حيث توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها أن العلاقات العامة في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية تعاني من عدة عراقيل مما أثر سلباً على الأداء المؤسسي.
الحقوق الفكرية (c) 2018 مجلة العلوم الاجتماعية
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.