اتجاهــــات معلمي المرحلة الابتدائية نحو التكويــــن أثنـــــاء الخدمـــــة - دراسة ميدانية بمدينة ورقلة -

  • الحاج قدوري جامعة ورقلة (الجزائر)
  • بوحفص بن كريمة جامعة ورقلة (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: الاتجاهات, المرحلة الابتدائية, التكوين أثناء الخدمة

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن طبيعة اتجاهات المعلمين نحو التكوين أثناء الخدمة بمدينة ورقلة. فبعد التحقق من صدق وثبات أداة الدراسة المعدة من طرف الباحثين تم تطبيقها على عينة من معلمي المرحلة الابتدائية قوامها (216) معلما ومعلمة. معتمدين في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي. وبعد تحليل البيانات خلصت الدراسة إلى النتائج التالية: - وجود اتجاهات سلبية لدى المعلمين نحو التكوين أثناء الخدمة. - وجود فروق دالة إحصائيا بين المعلمين في اتجاهاتهم نحو التكوين أثناء الخدمة باختلاف المقاطعة التربوية. - عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المعلمين في اتجاهاتهم نحو التكوين أثناء الخدمة باختلاف المؤهل العلمي. - عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المعلمين في اتجاهاتهم نحو التكوين أثناء الخدمة باختلاف سنوات التدريس.

كيفية الاقتباس
قدوريا., & بن كريمةب. (1). اتجاهــــات معلمي المرحلة الابتدائية نحو التكويــــن أثنـــــاء الخدمـــــة - دراسة ميدانية بمدينة ورقلة -. مجلة العلوم الاجتماعية, 12(2), 99-107. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2407
القسم
Articles