العنف المدرسي

  • نورة قنيفة جامعة أم البواقي ( الجزائر)
  • عادل تاحوليت جامعة أم البواقي ( الجزائر)
الكلمات المفتاحية: العنف المدرسي, المسار التمدرسي, عملية تربوية

الملخص

لا يزال العنف المدرسي من أكثر الظواهر التربوية التعليمية تأثيرا على المسار التمدرسي و على الوضع التربوي بشكل عام ، و لعل محاولة تحليل أبعاده و مختلف مظاهره قد يساعد على معالجة الظاهرة و الحد من إفرازاتها الآنية و المستقبلية لاسيما ما ارتبط بالتسرب المدرسي و العزوف عن الدراسة و غيرها من الظواهر التي عكست أزمة تربوية تعليمية حقيقية. سنحاول عبر بعض الطروحات النظرية المرتبطة بالظاهرة تحليل أبعادها و تقديم قراءة علمية تربوية قد تساهم في إعادة النظر في بعض الجوانب التربوية التعليمية التي أدت إلى انتشار العنف المدرسي.

كيفية الاقتباس
قنيفةن., & تاحوليتع. (1). العنف المدرسي. مجلة العلوم الاجتماعية, 9(2), 122-134. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2956
القسم
Articles