الأبعاد القيمية للإعلانات - دراسة تحليلية في ضوء نظرية الحتمية القيمية -
الملخص
تحاول هذه المداخلة تقديم اجتهاد تطبيقي لنظرية الحتمية القيمية، من خلال دراسة ظاهرة إعلامية وفق مبادئ وأسس هذه النظرية، بهدف تجاوز المناقشات النظرية التي طبعت مرحلة ظهور النظرية، ومحاولة منا لفت انتباه الباحثين لضرورة تدعيم وتطوير قواعد و أدوات النظرية بالولوج إلى هذا الباب، ونرى أن التقعيد والتأسيس النظري لا يكفي لوحده، ما لم يدعم بالأبحاث التطبيقية، المؤسسة على قواعد وأسس ومنهج هذه النظرية، ونحن نعلم كيف تطورت الكثير من أفكار الباحثين الغربيين، بعد اللجوء إلى الأبحاث التطبيقية، كما أن البعض من النظريات الإعلامية التي ظهرت في الغرب لم تعرف التقعيد والتأسيس النظري إلا بعد انتشار الأبحاث التطبيقية والميدانية لها.
الحقوق الفكرية (c) 2014 مجلة العلوم الاجتماعية
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.