دراسة صعوبات تعلم مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وكيفية توظيفها في تحسين طرائق تدريس هذه المادة

  • خديجة بن فليس جامعة باتنة(الجزائر)
الكلمات المفتاحية: صعوبات التعلم, الرياضيات, طرائق التدريس

الملخص

دراسة صعوبات تعلم مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وكيفية توظيفها في تحسين طرائق تدريس هذه المادة ملخص: تأتي أهمية دراستنا في محاولة الكشف عن أهم الصعوبات التي تواجه تلاميذ المرحلة الابتدائية في تعلم مادة الرياضيات (السنة الرابعة والخامسة ابتدائي) وكيفية توظيف هذه الصعوبات في تحسين طرق التدريس انطلاقا من التساؤلات التالية: - ما هي الصعوبات التي تواجه تلاميذ السنة الرابعة والخامسة ابتدائي في تعلم مادة الرياضيات؟ - هل توجد فروق بين التلاميذ في أنواع صعوبات التعلم في ضوء متغيري (الجنس، تعدد المعلمين)؟ - كيف يمكن توظيف هذه الصعوبات في تحسين طرق تدريس الرياضيات؟

كيفية الاقتباس
بن فليسخ. (1). دراسة صعوبات تعلم مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وكيفية توظيفها في تحسين طرائق تدريس هذه المادة. مجلة العلوم الاجتماعية, 5(1), 68-76. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/3279
القسم
Articles