دراسة تعلم العدد عن الكفل وأثر المحيط الثقافي في هذا التعلم
الكلمات المفتاحية:
العدد, الطفل, المحيط الثقافي, التعلم
الملخص
تهتم هذه الدراسة باستجلاء كيفية اكتساب الطفل للأعداد وكيف تؤثر الثقافة في هذا الاكتساب، يرى الكثير من العلماء أن العدد لا يتميز فقط بمكوناته المنطقية وإنما هناك أيضا خصائص ثقافية. ومن أشهر الباحثين في هذا المجال نجد: كاران فوسون وجاكلين بيدو، وجورج أفواهو يورق وايمان والفييه هودي، وكاران وأين. سنحاول عرض مختلف الدراسات والتجارب التي حاولت إظهار أثر الثقافة في اكتساب وتعلم الأعداد، جاصة تجربة يورق واسمان Jurg wassman.
كيفية الاقتباس
بركوم., & بوخميسب. (1). دراسة تعلم العدد عن الكفل وأثر المحيط الثقافي في هذا التعلم. مجلة العلوم الاجتماعية, 4(1), 52-60. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/3300
إصدار
القسم
Articles
الحقوق الفكرية (c) 2010 مجلة العلوم الاجتماعية
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.