دراسة تعلم العدد عن الكفل وأثر المحيط الثقافي في هذا التعلم

  • مزوز بركو جامعة باتنة 1 (الجزائر)
  • بوفولة بوخميس جامعة عنابة (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: العدد, الطفل, المحيط الثقافي, التعلم

الملخص

تهتم هذه الدراسة باستجلاء كيفية اكتساب الطفل للأعداد وكيف تؤثر الثقافة في هذا الاكتساب، يرى الكثير من العلماء أن العدد لا يتميز فقط بمكوناته المنطقية وإنما هناك أيضا خصائص ثقافية. ومن أشهر الباحثين في هذا المجال نجد: كاران فوسون وجاكلين بيدو، وجورج أفواهو يورق وايمان والفييه هودي، وكاران وأين. سنحاول عرض مختلف الدراسات والتجارب التي حاولت إظهار أثر الثقافة في اكتساب وتعلم الأعداد، جاصة تجربة يورق واسمان Jurg wassman.

كيفية الاقتباس
بركوم., & بوخميسب. (1). دراسة تعلم العدد عن الكفل وأثر المحيط الثقافي في هذا التعلم. مجلة العلوم الاجتماعية, 4(1), 52-60. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/3300
القسم
Articles