أساليب المعاينة، القياس وتحليل البيانات

  • أحمد جميل جامعة البويرة
##plugins.pubIds.doi.readerDisplayName##: https://doi.org/10.34118/djei.v1i1.600

Résumé

تنقسم الدراسات والبحوث من حيث المجال أي من حيث درجة الشمول لمفردات المجتمع الأصلي، إلى بحوث شاملة وبحوث بطريقة العينات، فالبحث الشامل يتعلق بدراسة حالة جميع أفراد المجتمع موضوع البحث إذا كان الغرض منه هو الحصر، ويتطرق هذا المقال إلى أساليب المعاينة قياسا وتحليلا للبيانات

##plugins.generic.usageStats.downloads##

##plugins.generic.usageStats.noStats##

Références

- توما ي، كبيبر وجيمس آر، تايلور، بحوث التسويق مدخل تطبيقي، الجزء الثاني، دار المريخ، المملكة العربية السعودية، 1993.

- تومي صالح، مدخل لنظرية الاقتصاد القياسي، الجزائر، الجزء الأول، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر 1999.

- تومي صالح، مدخل لنظرية الاقتصاد القياسي، الجزائر، الجزء الثاني، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر 1999.

- ثابت عبد الرحمن إدريس، بحوث التسويق أساليب القياس والتحليل واختبار الفروض، الدار الجامعية، 2003.

- عطية عبد القادر محمد عبد القادر، الاقتصاد القياسي بين النظرية والتطبيق، منشورات الدار الجامعية، مصر، 2000.

- المعهد العربي للتخطيط على الموقع: www.arab-api.org/develop_1.htm

- نعمة الله نجيب ابراهيم، مقدمة في الاقتصاد القياسي، مؤسسة شباب الجامعة، مصر، 2002.

Publiée
2010-01-01
Rubrique
Articles