تسيير القوة البيعية في المؤسسات الجزائرية: دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الجزائرية

  • خيرة مونية منصوري جامعة مستغانم
  • الحاج خليفة جامعة مستغانم
الكلمات المفتاحية: تسعير, القوة البيعية, مؤسسات جزائرية

الملخص

الهدف من هذا البحث هو معرفة كيفية تسيير القوة البيعية من طرف المؤسسات الجزائرية، ولتحقيق ذلك قمنا بتصميم استبيان وتوزيعه على عينة متكونة من 80 مؤسسة. وقد بينت نتائج هذه الدراسة أن المؤسسات الجزائرية تولي أهمية للقوة البيعية لتحقيق أهدافها المرجوة، وذلك من خلال استعمال قوة بيعية متكونة من رجال بيع الذين تختارهم المؤسسة بعناية فائقة، معتمدة على مجموعة من المعايير، كما تقوم بتدريبهم على مختلف المناهج البيعية الفعالة، ومتابعة أدائهم ومكافئتهم.

المراجع

Bernard, K. P. (2000). Marketing management . Paris: Publi-union.
Claude, D. (2005). Marketing. Paris: Dalloz.
Denis, L. J. (1997). Mercator . Paris: Dalloz.
LENDREVIE Jacques, L. D. (1997). Mercator. Paris: Dalloz.
Marc, B. (1991). Marketing savoirs et savoir-faire . Paris: Economica.
سمير العبادي ونظام سويدان. (1999). التسويق الصناعي مفاهيم وإستراتيجيات. عمان: دار الحامد للنشر والتوزيع.
علي فلاح الزعبي. (2009). إدارة المبيعات. عمان: دار اليازوري للنشر.
محمد عبيدات. (1998). مبادئ التسويق. عمان: دار المستقبل للنشر والتوزيع.
نسيم حنا. (2001). مبادئ التسويق. الرياض: دار المريح للنشر.
منشور
2022-06-05
كيفية الاقتباس
منصوري خ. م., & خليفة ا. (2022). تسيير القوة البيعية في المؤسسات الجزائرية: دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الجزائرية. مجلة الامتياز لبحــوث الاقتصاد والادارة, 6(1), 271-288. https://doi.org/10.34118/jeemr.v6i1.3578
القسم
Original Article