تسيير القوة البيعية في المؤسسات الجزائرية: دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الجزائرية

  • خيرة مونية منصوري جامعة مستغانم
  • الحاج خليفة جامعة مستغانم

Résumé

الهدف من هذا البحث هو معرفة كيفية تسيير القوة البيعية من طرف المؤسسات الجزائرية، ولتحقيق ذلك قمنا بتصميم استبيان وتوزيعه على عينة متكونة من 80 مؤسسة. وقد بينت نتائج هذه الدراسة أن المؤسسات الجزائرية تولي أهمية للقوة البيعية لتحقيق أهدافها المرجوة، وذلك من خلال استعمال قوة بيعية متكونة من رجال بيع الذين تختارهم المؤسسة بعناية فائقة، معتمدة على مجموعة من المعايير، كما تقوم بتدريبهم على مختلف المناهج البيعية الفعالة، ومتابعة أدائهم ومكافئتهم.

Références

Bernard, K. P. (2000). Marketing management . Paris: Publi-union.
Claude, D. (2005). Marketing. Paris: Dalloz.
Denis, L. J. (1997). Mercator . Paris: Dalloz.
LENDREVIE Jacques, L. D. (1997). Mercator. Paris: Dalloz.
Marc, B. (1991). Marketing savoirs et savoir-faire . Paris: Economica.
سمير العبادي ونظام سويدان. (1999). التسويق الصناعي مفاهيم وإستراتيجيات. عمان: دار الحامد للنشر والتوزيع.
علي فلاح الزعبي. (2009). إدارة المبيعات. عمان: دار اليازوري للنشر.
محمد عبيدات. (1998). مبادئ التسويق. عمان: دار المستقبل للنشر والتوزيع.
نسيم حنا. (2001). مبادئ التسويق. الرياض: دار المريح للنشر.
Publiée
2022-06-05
Comment citer
منصوري خ. م., & خليفة ا. (2022). تسيير القوة البيعية في المؤسسات الجزائرية: دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الجزائرية. Journal of Excellence for Economics and Management Research, 6(1), 271-288. https://doi.org/10.34118/jeemr.v6i1.3578
Rubrique
Original Article