العلامة التجارية للنادي الرياضي المحترف لكرة القدم وأسلوب ترويجها. دراسة تحليلية لأسلوب ترخيص العلامة التجارية للنادي المحترف لكرة القدم.

  • جمال حمادي جامعة الأغواط
  • محمد قطاف جامعة الأغواط
  • مصطفى قوال جامعة الأغواط

Résumé

       تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على العلامة التجارية التي هي بمثابة هوية النادي الرياضي المحترف كما تعتبر الصورة التي ترسخ في ذهن العملاء ،أيضا أهمية الترويج الرياضي الذي هو عبارة عن إجراءات إتصالية والمعلومات حول المنتج  أو الخدمة الرياضية للمستهلك في السوق المستهدف  و ذلك من خلال استراتجيات تسويقية تسعى الى تحقيق الأهداف، من خلال إستخدام الأساليب التي تعمل على الترويج للعلامة التجارية للنادي المحترف لكرة القدم و التي من بينها أسلوب الترخيص الذي من بين أهدافه الرئيسية الترويج للعلامة التجارية ، إستهداف الأسواق وخاصة منها الجديدة و كذا تعزيز الوعي

Biographie de l'auteur

محمد قطاف , جامعة الأغواط

      

Références

1 – بشير علاق ، قحطان العدلي .(1999). إدارة التسويق .عمان :دار الزهران. .
2 - دعاء محمد عابدين محمد.(2012). استثمار العلامات التجارية في تسويق الأنشطة الرياضية. الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر.
3 - دعاء محمد عابدين محمد(2012).استثمار العلامات التجارية في تسويق الأنشطة الرياضية. الإسكندرية :دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر.
4- Christian Micho. Marketeur Les nouveaux Fondements.(2003). France :édition Pearson Educateur
5- Claude Demeur. Le Marketing.(2003). Paris :édition Dall 02 .
6- Aaker, D. A, Building Stronge Brands.(1996). New York the: Free Press
7- دعاء محمد عابدين محمد(2012) استثمار العلامات التجارية في تسويق الأنشطة الرياضية . الإسكندرية :دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر، الإسكندرية. .
8 - Aaron C.T,Smith .Bob Steward.(2015).Introduction To Sport Marketing. U.S.A: outledge.
9- Eric C. Schwarz, Jason D. Hunter.(2008). ADVANCED THEORY AND PRACTICE IN SPORT MARKETING. USA: Elsevier .
10- Alexandru Lucian MIHAI. (2014)Sport Promotion. SEA - Practical Application of Science Volume II, Issue 3 (5) /.
11- Mathew D.Shnak Show.Mark R.Lybrger. (2015) Sport Marketing. U.S.A: Routledge.
12-Alper Özer, Metin Argan," LICENSED TEAM MERCHANDISE BUYING BEHAVIOR. (2006).A STUDY ON TURKISH FANS, Innovative Marketing, Volume 2, Issue 4.
13- Ians S.Black Show. Sport Marketing Agreements(2012). U.S.A: McFarland
14- Mathew D.Shnak Show.Mark R.Lybrger. Sport Marketing. (2015). U.S.A: Routledge.
15- Alexandru Lucian MIHAI. Sport Promotion. (2014)SEA - Practical Application of Science Volume II, Issue 3.
16- Richard A .Lipsey.The Sporting Goods. (2006) . U.S.A: McFarland.p. 72-73.
17- Eric C. Schwarz, Jason D. Hunter. (2008). ADVANCED THEORY AND PRACTICE IN SPORT MARKETING. U.S.A: Elsevier.
18 - دعاء محمد عابدين محمد.استثمار العلامات التجارية في تسويق الأنشطة الرياضية. الإسكندرية: دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر.ص. 43.
19- Bernard J.Mullin,Stephen Hardy ,William A.Sutton. Sport Marketing(2014) . U.S.A: Human Kinetics..
20-www.supporters-direct.org.
Publiée
2020-01-22
Comment citer
حماديج., قطاف م., & قوال م. (2020). العلامة التجارية للنادي الرياضي المحترف لكرة القدم وأسلوب ترويجها. دراسة تحليلية لأسلوب ترخيص العلامة التجارية للنادي المحترف لكرة القدم . Journal of Excellence for Economics and Management Research, 3(2), 132-144. https://doi.org/10.34118/jeemr.v3i2.703
Rubrique
Original Article