تقدير معلمي التعليم الابتدائي لاحتياجاتهم التدريبية في مهارات استخدام الحاسوب وشبكة الانترنت، في ضوء عدد من المتغيرات

  • وفاء طهيري جامعة باتنة (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: التعليم الابتدائي, المهارات, الحاسوب

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تقديرات معلمي التعليم الابتدائي لاحتياجاتهم التدريبية في مهارات استخدام الحاسوب وشبكة الانترنت في ضوء عدد من المتغيرات. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي مع (547) معلم تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. ولتحقيق هدف الدراسة، قامت الباحثة بإعداد استبيان اعتماداً على الأدب النظري والدراسات ذات الصلة. استخرجت النتائج باستخدام برنامج (spss) بواسطة الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط، الانحراف المعياري، اختبار "ت"، تحليل التباين الأحادي وحجم الأثر(η²). أظهرت الدراسة وجود أثر ضعيف لمتغيرات: الجنس، سنوات الخبرة و المؤهل العلمي علــــى تقديرات المعلمين لاحتياجاتهم التدريبية. وفي ضوء ذلك خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات.

كيفية الاقتباس
طهيريو. (1). تقدير معلمي التعليم الابتدائي لاحتياجاتهم التدريبية في مهارات استخدام الحاسوب وشبكة الانترنت، في ضوء عدد من المتغيرات. مجلة العلوم الاجتماعية, 9(3), 56-72. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2944
القسم
Articles