أساليب المعاينة، القياس وتحليل البيانات

  • أحمد جميل جامعة البويرة
الكلمات المفتاحية: أساليب المعاينة, تحليل البيانات, العينات

الملخص

تنقسم الدراسات والبحوث من حيث المجال أي من حيث درجة الشمول لمفردات المجتمع الأصلي، إلى بحوث شاملة وبحوث بطريقة العينات، فالبحث الشامل يتعلق بدراسة حالة جميع أفراد المجتمع موضوع البحث إذا كان الغرض منه هو الحصر، ويتطرق هذا المقال إلى أساليب المعاينة قياسا وتحليلا للبيانات

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

- توما ي، كبيبر وجيمس آر، تايلور، بحوث التسويق مدخل تطبيقي، الجزء الثاني، دار المريخ، المملكة العربية السعودية، 1993.

- تومي صالح، مدخل لنظرية الاقتصاد القياسي، الجزائر، الجزء الأول، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر 1999.

- تومي صالح، مدخل لنظرية الاقتصاد القياسي، الجزائر، الجزء الثاني، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر 1999.

- ثابت عبد الرحمن إدريس، بحوث التسويق أساليب القياس والتحليل واختبار الفروض، الدار الجامعية، 2003.

- عطية عبد القادر محمد عبد القادر، الاقتصاد القياسي بين النظرية والتطبيق، منشورات الدار الجامعية، مصر، 2000.

- المعهد العربي للتخطيط على الموقع: www.arab-api.org/develop_1.htm

- نعمة الله نجيب ابراهيم، مقدمة في الاقتصاد القياسي، مؤسسة شباب الجامعة، مصر، 2002.

منشور
2010-01-01
كيفية الاقتباس
جميلأ. (2010). أساليب المعاينة، القياس وتحليل البيانات. دراسات العدد الاقتصادي, 1(1), 181-207. https://doi.org/10.34118/djei.v1i1.600
القسم
Articles