الأهداف التربوية ودورها في تنصيب ملمح التخرج لدى تلاميذ نهاية التعليم الابتدائي
الملخص
يؤكد المختصون في مجال التدريس على أهمية صياغة الأهداف التدريسية بعبارة سلوكية، بحيث يعبر هذا السلوك عن ناتج تعليمي قابل للملاحظة، يتوقع حدوثه في سلوك المتعلمين، وبذلك يكون الهدف السلوكي هدف تدريس تمت صياغته بلغة السلوك الممكن ملاحظته، ويتوقع تحقيقه نهاية فترة أو مرحلة دراسية معينة؛ و ملمح التخرج الذي اعتمد في المناهج الجديدة يدل على كل الخصائص التي يجب أن تبرز في تعلم التلميذ وسلوكه وشخصيته بعد تخرجه من طور أو مرحلة تعليمية، وهي بمثابة الأهداف المحددة ضمن المناهج الجديدة، وملمح التخرج هو مجموعة من العارف والسلوكات والهارات ، مكونة التعلم في نواتج التعلم في بعدها المعرفي والحسحركي والوجداني
الحقوق الفكرية (c) 2018 مجلة العلوم الاجتماعية
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.