التقویم التربوي الشامل للمؤسسة التربویة

  • علي عون جامعة الأغواط (الجزائر)
  • بلال نجمة جامعة تيزي وزو ( الجزائر)
  • أحمد تقي الدين مرباح جامعة الأغواط (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: التقويم, التربوي, الشامل, المؤسسة

الملخص

هذه الدراسة تسعى إلى تبیان كیفیة تقویم المؤسسة التربویة من جمیع الجوانب، فمن اجل ان تصل المدرسة إلى الأهداف التي تسعى لتحقیقها بدرجة عالیة من الكفاءة والإتقان والفاعلیة، فإّنه كان ل زاما علیها أن تسعى إلى تقویم كلّ عناصرها وبكلّ جزئیاتها، للوقوف على جوانب القوة وجوانب الضّعف، مّما یقود إلى التطویر والتحسین والإصلاح ، وفقا لنتائج التقویم ، الذي یفترض أن یكون مستم ا ر وشاملا، وقائما على أسس ومعاییر مدروسة، وأن توضع له الآلیات المختلفة لتسهیل العملیة والتي یفترض أن یقوم بها عّدة أشخاص ومن تخصصات مختلفة ، وفق خطة محكمة وخاضعة لتجریب.

كيفية الاقتباس
عونع., نجمةب., & مرباحأ. ت. ا. (1). التقویم التربوي الشامل للمؤسسة التربویة. مجلة العلوم الاجتماعية, 10(1), 52-72. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2887
القسم
Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين