الإشهار في البيئة الرقمية: مفاهيم أساسية

الإشهار في البيئة الرقمية: مفاهيم أساسية

  • حسام منصور جامعة قالمة
الكلمات المفتاحية: إشهار, إشهار إلكتروني, بيئة رقمية

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية تسليط الضوء عن الإشهار الإلكتروني كأحد الأساليب الإتصالية التي أحدثتها ثورة تكنولوجيا الإتصال والمعلومات في السنوات الأخيرة، فهو ذلك الإشهار الذي يحدث عن بعد ويتم دون الحاجة إلى الإتصال المادي بين أطرافه حيث يستطيع صاحبه أن يصدر في كل مكان متواجد فيه، كما يتميز بإستمراره على مدار الساعة ويمكن الإطلاع عليه في أي وقت ومن قبل أي مستخدم للبيئة الرقمية، حيث سنقف في هذه الدراسة على تحديد نشأة وتطور الإشهار الإلكتروني من خلال مفاهيمه الأساسية، مع التركيز على أبرز أشكاله(أنواعه) ووسائله، وأهم سماته وعيوبه.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

- Arabic references in English:

Jasem, Ramadan Al-Hilali. (2013). Propaganda, Advertising, and Public Relations. Jordan, Dar Al-Nafaes for Publishing and Distribution.

Hosni, Mohammed Nasr. (2016). From the Press to Facebook: An Introduction to Mass Communication. UAE, Dar Al-Kitab Al-Jami'i.

Kholoud, Badraghit. (2011). Advertising Between Theory and Application. Amman, Dar Al-I'sar Scientific.

Reem, Omar Shariteh. (2017). Electronic Advertising: Concepts and Contemporary Strategies. Syria, Modern Education Publishing House.

Saad, Ali Rehan Al-Mohamadi. (2014). Advertising Strategy and Modern Trends in Institutional Performance Development. Amman, Dar Al-Yazouri for Publishing and Distribution.

Tareq, Taha. (2007). Internet Marketing and E-Commerce. Alexandria, The New University Library.

Tareq, Abdel Aali Hamada. (2003). E-Commerce. Egypt, The University House.

Amer, Ibrahim Qandleji. (2015). Electronic Advertising. Amman, Dar Al-Masirah for Publishing and Distribution.

Ali, Khalil Shaqra. (2014). New Media: Social Networking Sites. Jordan, Osama Publishing and Distribution.

Ali, Falah Mufleh Al-Zoubi. (2016). Electronic Advertising Theoretical Foundations and Scientific Applications. UAE, Dar Al-Kitab Al-Jami'i.

Mohammed, Abdel Fattah Al-Sirfi. (2013). Advertising: Its Types, Principles, and Methods of Preparation. Jordan, Dar Al-Manahij for Publishing and Distribution.

Mona, Said Al-Hadidi, Salwa Imam. (2005). Advertising: Its Foundations, Media, Arts. Egypt, The Egyptian Lebanese House.

Rabia, Qandoushi. (2005). Internet Advertising, A Master's Thesis in Media and Communication Sciences, University of Algiers 3.

Abdel, Rahman. (2014). The Impact of Electronic Advertising on the Purchasing Behavior of the Jordanian Consumer for Cars, A Master's Thesis in Media and Communication Sciences, Zarqa University, Jordan.

Afaf, Khwailed. (2010). The Effectiveness of Advertising in the Age of Information and Communication Technology in Algerian Economic Institutions, Al-Bahith Journal, Issue 07.

Hana, Ashour. (2018). Lectures in Electronic Advertising, (University of Larbi Ben M'hidi, Oum El Bouaghi, Faculty of Social and Human Sciences).

Walid, Ben Abdo. (2019). Advertising in the Age of Communication Technology: A Comparative Analytical Study of the Advantages and Prospects of Electronic Advertising, Al-Moqarabat Journal, Volume 05, Issue 03.

منشور
2022-06-30
كيفية الاقتباس
منصورح. (2022). الإشهار في البيئة الرقمية: مفاهيم أساسية. Social Empowerment Journal, 4(2), 60-69. https://doi.org/10.34118/sej.v4i2.2184
القسم
Articles