دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة الصحراوية: (دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي شبكات مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى ولاية قسنطينة)
دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة الصحراوية: (دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي شبكات مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى ولاية قسنطينة)
الملخص
يعتبر القطاع السياحى من القطاعات الأكثر استفادة من شبكات التواصل الاجتماعي من خلال تداول المعلومات والصور والفيديوهات للمناطق السياحية المختلفة، وكدا دور المشتركين في هذه المواقع في التعريف بالمنتوجات السياحية لمعارفهم وخبراتهم الخاصة.
حيث اجريت هذه الدراسة على عينة من الافراد على مستوى ولاية قسنطينة، كما هدفت الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة مواقع التواصل الإجتماعي في تنشيط السياحة الصحراوية، وأيضا إلى إمكانية الاعتماد على هذه المواقع في الترويج لهاته السياحة. فان هذه المواقع والتي من أشهرها " الفايسبوك، والتويتر، واليوتيوب" بإمكانها أن تربط الافراد بالسياحة الصحراوية من خلال بناء صورة واضحة حول هذه السياحة وتبادل الفكرة مع افراد من مناطق اخرى، مما يؤكد على حقيقة أن المواقع عبارة عن اداة مروجة بدرجة كبيرة، وهذا ما أكدته هذه الدراسة.
التنزيلات
المراجع
j-p, M. (2009). tourisme au sahara et imaginaire sahariens . anthropos .
- Arabic references in English:
Ismail, M. A., & Ibrahim, A. (2015). Activating the Role of Contemporary Media. Egypt.
The Official Gazette. (February 2003). Issue No. 11.
Belkacem, A. A., Rahmoun, A., & Tayebi, H. (2018). Desert Tourism in Algeria, Development Strategies and Sustainability Principles. Proceedings of the International Symposium on Tourism as a Mechanism for Economic Diversification in the Context of Sustainable Development (pp. 122-123). Mila, Algeria: Abdelhafid Boussouf University Center.
Bennounas, S., & Basha, F. (2012). The Elements of Desert Tourism in Algeria and Strategies for Its Development. The Second International Symposium on the Role of Desert Tourism in Economic and Social Development. Biskra, Algeria: University of Biskra.
Radi, Z. (2003). The Use of Social Media Sites in the Arab World. Journal of Education, 15.
Sharafawi, A. A. (2014). The Interactive Relationship between Sustainable Environmental Space. Journal of Social Studies and Research.
Shaqra, A. K. (2014). Media and Social Networks. Amman: Osama Publishing and Distribution.
Taleb, M. A., & Qalladi, N. (2013). Desert Tourism in Algeria: Elements, Obstacles, and Prospects. The Economic Researcher Journal.
Abdel Wahab, S. A. (1998). Annual Book of High Tourism and Hotels. Alexandria, Egypt : The Egyptian Association of World Tourists.
Fouad, S., & Obaida, S. (2011). History of Media and Modern Technology. Algeria: Dar al-Khaldounia for Publishing and Distribution.
Qrouj, Y., & Qassas, F. (2016). Investment Opportunities for Promoting Desert Tourism in Algeria. Wisdom Journal for Economic Studies, Volume 4, Issue 7.
Kouach, K. (2004). Elements and Indicators of Tourism in Algeria. Journal of North African Economies, Issue 1.
Maezouzi, A. (2019). Sustainability of Desert Environmental Tourism as a Key Axis to Support Sustainable Development with Reference to the Case of Algeria, Volume 02, Issue 01. International Journal of Economy and Globalization, 136.
Norman, N. M. (2012). The Use of Social Networking Sites and Their Impact on Social Relationships, "A Sample Study of Facebook Users in Algeria." Master's thesis in Information and Communication Sciences. University of Batna, Algeria.

هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.