الإعلام الرياضي الالكتروني والعوامل السياسية في ظاهرة تنامي العنف في الملاعب: قراءة سيميولوجية لعينة من صفحات الاعلامين الرياضيين (منصة تويترانموذجا)
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى التطرق إلى ظاهرة تنامي العنف الإعلامي الرياضي في الفضاء الرقمي في ضل المتغيرات السياسية عبر منصة "تويتر" وذلك عبر التغريدات ومنشورات الإعلاميين الرياضيين، ضمن جملة من الدلالات والرموز والمعاني المشكلة للعنف من قبلهم بوعي او بدون وعي منهم. حيث نسعى في ورقتنا البحثية بمنهجية وصفية سيميولوجية على عينة من صفحات تويتر الشخصية والرسمية للإعلامي حفيظ دراجي وعصام الشوالي كأنموذج لتفسير ظاهرة العنف فالملاعب الرياضية وعلاقتها بالأوضاع السياسية انطلاقا من واقع انتشارها وشيوعها للبحث عن تجليات تناميها ووضع حلول وتوصيات الدراسة.
المراجع
Al Hadi, I., & Raash, K. (2020, 06 24). Electronic sports media and its impact on the development of sports culture among university students. Al-Hikma Journal for Media and Communication Studies, 8 (1), pp. 67-89.
Al-Marri, K. G. (2016, 09). Khawla Ghanem Al-Marri. (9, 2016). The impact of Twitter on the nature of the work of an intentional sample of journalists in the Gulf satellite channels (Master's thesis). College of Mass Communication, Jordan : Middle East University.
Al-Mashhadani, S. S. (2019). Scientific research methodology. Amman : Osama Publishing House.
Alyan, R. M., & Othman, M. G. (2000). Methods and Methods of Scientific Research, Theory and Application. Aman : Dar Safaa for Publishing and Distribution.
Banradil, A. (2006). Language and style study. Amman : Majdalawi for Publishing and Distribution.
Benammar, Y., & Bakhouche, N. (2021, 06 03). Symbolic violence manifestations in the virtual environment : Semiological approach to the symbolic violence aspects throughAlgerian Facebook page. Ansanah sentence for research and studies, 12 (01), pp. 257-270.
Fathi, M. (2015). Twitter review : the pros and cons of Twitter. Consulté le 01 19, 2023, sur ts3a : https://www.ts3a.com
Gheraibia, R. (2014, 06 24). Consulté le 01 26, 2023, sur ammon news : http://www.ammonnews.net
Maji, M. A. (2000). Foundations of Scientific Research (Vol. 01). Jordan : Al-Warraq.
Maysom, L. (2016, 06 01). A psychological reading of the phenomenon of violence in stadiums. Algerian stadiums as a model. Journal of Social Studies and Research, 04 (03), pp. 137-152.
Mokrane, I. (2020, 06 07). The Phenomenon Of Violence And Aggression From Stands To The Field In The Football Stadiums And Surroundings Of Algerian Football. Sports creativity, 11 (01), pp. 78-101.
Munadi, M. A.-H. (2016, 06 30). The violence of language and the language of violence : a search for origins and a correction of concepts. Milaf Journal of Research and Studies, pp. 33-46.
Naima, B. (2021, 06 30). Symbolic violence and the violence of the social and cultural language andits relation to acts of speech a cultural and deliberative approach. Family and society journal, pp. 78-96.
Othman, A. (2023). Politics and Sports - Can we mix sports with politics ? What is the relationship between thought and behavior ? Consulté le 01 21, 2023, sur Academy with the mind we begin : https://mashroo3na.com
Owais, K. E.-D., & Hassan, A.-R. (1998). Sports Media. Cairo : Al-Kitab Publishing Center.
Radawi, F. (2019, 12 17). Media, youth and the phenomenon of violence in Algerian football stadiums. Sports Creativity Magazine, 10 (04), pp. 16-46.
Rahmouni, L. (2018, 02 27). Sports media strategies in the advancement of the sports sector in Algeria_reality and hope. Journal of Science and Technology for Physical and Sports Activities, 15 (01), pp. 207-2016.
Sports media. (S.d.). Consulté le 01 19, 2023, sur cte. Univ-setif2 : https://cte.univ-setif2.dz/moodle/mod/book/view.php?id=4098
Zawawi, A. W. (2018, 12 23). The contribution of electronic sports media in spreading sports awareness of professional football clubs from the point of view of Algerian sports journalists. Sports Creativity Magazine, 09 (02), pp. 121-141.
Zureik, B. (2017). For Innate and Learned Violence (Version 1). (éd. 01). Syria : Ministry of Information.
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.