مستوى الاتزان الانفعالي لدى معلمي المرحلة الابتدائية

  • عبد المالك رابحي جامعة الأغواط (الجزائر)
  • سلامي باهي جامعة الأغواط (الجزائر)
  • علي عون جامعة الأغواط (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: الاتزان الانفعالي, معلمي المرحلة الابتدائية

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الاتزان الانفعالي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، و إلى التعرف على الفروق في الاتزان الانفعالي حسب كل من الجنس و المؤهل العلمي و الخبرة ، و المنهج المتبع هو المنهج الوصفي ، و تكونت عينة الدراسة من ( 100 ) معلما و معلمة من بعض مدارس مدينة الأغواط ، تم اختيارهم بطريقة عشوائية ، و لجمع البيانات تم استخدام استبيان الاتزان الانفعالي من إعداد حسين عبد الحميد عيسى . وقد بينت نتائج الدراسة أن : معلمي المرحلة الابتدائية ببعض مدارس مدينة الأغواط يتمتعون بمستوى منخفض من الاتزان الانفعالي ، و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في الاتزان الانفعالي تعزى لمتغيرات : الجنس و المؤهل العلمي و الخبرة .

منشور
2019-05-29
كيفية الاقتباس
رابحيع. ا., باهيس., & عونع. (2019). مستوى الاتزان الانفعالي لدى معلمي المرحلة الابتدائية. مجلة العلوم الاجتماعية, 13(1), 140-153. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2263
القسم
Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين