مستوى الاتزان الانفعالي لدى معلمي المرحلة الابتدائية
الملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الاتزان الانفعالي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، و إلى التعرف على الفروق في الاتزان الانفعالي حسب كل من الجنس و المؤهل العلمي و الخبرة ، و المنهج المتبع هو المنهج الوصفي ، و تكونت عينة الدراسة من ( 100 ) معلما و معلمة من بعض مدارس مدينة الأغواط ، تم اختيارهم بطريقة عشوائية ، و لجمع البيانات تم استخدام استبيان الاتزان الانفعالي من إعداد حسين عبد الحميد عيسى . وقد بينت نتائج الدراسة أن : معلمي المرحلة الابتدائية ببعض مدارس مدينة الأغواط يتمتعون بمستوى منخفض من الاتزان الانفعالي ، و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى معلمي المرحلة الابتدائية في الاتزان الانفعالي تعزى لمتغيرات : الجنس و المؤهل العلمي و الخبرة .
الحقوق الفكرية (c) 2019 مجلة العلوم الاجتماعية
هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.