درجة استخدام أساليب التعلم وفق نموذج التعلم الخبراتي لـ"كولب" عند متعلمي السنة الثالثة ثانوي بمدينة حاسي الرمل.

  • سميحة العيش جامعة الأغواط (الجزائر)
  • أحمد بن سعد جامعة الأغواط (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: درجة الاستخدام, أساليب التعلم وفقا لنموذج

الملخص

يهدف البحث إلى معرفة درجة استخدام أساليب التعلم وفق نموذج التعلم الخبراتي لـ"كولب" عند متعلمي السنة الثالثة ثانوي بمدينة حاسي الرمل، وقد استخدم مقياس أساليب التعلم "كولب" لـ"وقاد إلهام" بعد التأكد من خصائصه السيكومترية على عينة بلغت 104 متعلما، وخلصت نتائجها إلى أن الأسلوب الأكثر استخداما هو الأسلوب التكيفي ويليه الأسلوب التباعدي ثم التقاربي وأخيرا الاستيعابي، وإلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا في أساليب التعلم باختلاف التخصص الدراسي (علمي وأدبي)، في حين توجد فروق دالة إحصائيا في أسالب التعلم باختلاف مستوى التحصيل الدراسي (المرتفع والمنخفض) لدى عينة البحث.

منشور
2018-12-01
كيفية الاقتباس
العيشس., & بن سعدأ. (2018). درجة استخدام أساليب التعلم وفق نموذج التعلم الخبراتي لـ"كولب" عند متعلمي السنة الثالثة ثانوي بمدينة حاسي الرمل. مجلة العلوم الاجتماعية, 12(4), 219-230. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/2281
القسم
Articles