The role of community institutions in establishing the values of citizenship in the child
Abstract
In order to preserve the identity of each society and to live safely, the importance of citizenship, which works to empower everyone through a national education that focuses on values and principles, has emerged. This study was conducted to reveal the contribution of community institutions to the development of citizens’, which is responsible for supporting these values and preparing the citizens of the future. We have defined the basic concepts, the most important societal institutions and their respective role in consolidating the values of citizenship. Can contribute to the development of this value.
Metrics
References
-أبانمي. عبد المحسن بن عبد العزيز. (1414). المناهج الدراسية والتغيرات الاجتماعية والثقافية في المجتمع السعودي. الرياض.
-أبو سكينة. نادية حسن والصفتي. وفاء صالح. ( 2011). دور الحضانة ورياض الأطفال النظرية والتطبيق. ط ١. عمان: دار الفكر ناشرون وموزعون.
-الحازمي. حجاب بن يحي. (2005). الدور الأمني للمؤسسات التربوية والثقافية. الرياض: كتاب المجلة العربية.
-الشهري، سميرة محمد. (2012). تصور مقترح لتفعيل الشراكة بين مؤسسات المجتمع في تربية المواطنة للمرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية من منظور إسلامي. رسالة دكتوراه، جامعة الإمام محمد بن سعود.
-العناني. حنان عبد الحميد. (2011). تنمية المفاهيم الاجتماعية والأخلاقية والدينية في الطفولة المبكرة، عمان: دار الفكر.
-العطار. محمد محمود. (2009). دور المؤسسات الاجتماعية في تثقيف الطفل العربي. الكويت: مجلة الطفولة العربية. العدد (38)
-آل عمرو. محمد بن عبد الله والشيخ. محمود يوسف. (2007). أصول التربية الإسلامية. الرياض: مطابع الحميضي.
-الهمشري. عبد الحافظ. (2013). علم النفس الاجتماعي. ط 1. عمان الأردن: دار الفكر للنشر والتوزيع.
-الوافي. عبد الرحمان. (2011). في سيكولوجية الإنسان والمجتمع. الجزائر: دار هومة للطباعة والنشر والتوزيع.
-تركي رابح. (1990). اصول التربية والتعليم. المؤسسة الوطنية للكتاب. الجزائر: ديوان المطبوعات الجامعية.
-دويدار. عبد الفتاح محمد. (1994 ). علم النفس الاجتماعي أصوله ومبادئه. ط 1. بيروت: دار النهضة العربية.
-طارق عبد الرؤوف عامر. (2011) المواطنة والتربية الوطنية اتجاهات عالمية وعربية ط/ 6مصر: مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع: القاهرة.
-طبال.رشيد. (2007). خصوصية الاسرة الجزائرية ووظائفها. سلسلة الدراسات الاجتماعية مشكلات وقضايا المجتمع في عالم متغير. الجزائر: دار الهدى للطباعة والنشر والتوزيع.
-عيوري. فرج عمر وآخرون. ( 2005). دور المدرسة الأساسية في تنمية قيم المواطنة لدى التلاميذ. مركز البحوث والتطوير التربوي. فرع عدن. اليمن.
-مبارك. شيماء وشياب. محمد الأمين. (2013). التواصل الأسري ودوره في تنمية وترسيخ قيم المواطنة. الملتقى الوطني الثاني. الاتصال وجودة الحياة في الأسرة. جامعة ورقلة.
-محمد عطوة مجاهد. (2008). المدرسة والمجتمع. مصر: دار الجامعة الجديدة الإسكندرية.
-ميهوبي. فوزي وبوطبال. سعد الدين. (2014). اتجاهات الشباب الجامعي نحو المواطنة في الجزائر. مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية. جامعة ورقلة. ع 14.
-ناصر حمدان. سعيد بن سعيد. (1429 ه). دور الأسرة في تنمية قيم المواطنة لدى الشباب في ظل تحديات العولمة. رؤية اجتماعية تحليلية. ملتقى الاجتماعيين الاليكتروني.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.