فاعلية استخدام التعلم التعاوني في إتقان تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي للمهارات الحسابية الأربعة لدى عينة من المؤسسات التربوية بمدينة ورقلة

  • رمضان عمومن جامعة الأغواط (الجزائر)
  • علي عون جامعة الأغواط (الجزائر)
الكلمات المفتاحية: التعلم, التعلم التعاوني, المهارات الحسابية الأربعة

الملخص

يعتبر التعليم التعاوني من أهم الأساليب والمهارات التي يستخدمها المعلم في العملية التعليمية بهدف تلقين المهارات الحسابية لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي، ونهدف من خلال دراستنا إلى معرفة الفروق في متوسط المجموعة التجريبية بين الاختبار القبلي والبعدي للمهارات الحسابية الأربع بالإضافة إلى معرفة الفروق في متوسط المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي بإختلاف أبعاد المهارات الحسابية الأربع (الجمع، الطرح، الضرب، القسمة).

كيفية الاقتباس
عمومنر., & عونع. (1). فاعلية استخدام التعلم التعاوني في إتقان تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي للمهارات الحسابية الأربعة لدى عينة من المؤسسات التربوية بمدينة ورقلة. مجلة العلوم الاجتماعية, 4(2), 01-21. استرجع في من http://journals.lagh-univ.dz/index.php/ssj/article/view/3288
القسم
Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين