الثقافة السياحية ودورها في ترقية القطاع السياحي بالجزائر –دراسة تحليلية-
الثقافة السياحية ودورها في ترقية القطاع السياحي بالجزائر –دراسة تحليلية-
الملخص
تعتبر الثقافة السياحية ركيزة أساسية وضرورية لتطوير صناعة السياحة، ويشكل الوعي بأهميتها دوراً هاماً في تحسين القطاع السياحي لذى المجتمع، ويكون ذلك من خلال بناء مجتمع يملك ثقافة سياحية من شأنها تحقيق نجاحات ومكاسب اقتصادية واجتماعية تعود بالنفع على القطاع السياحي وعلى الأفراد. وانطلاقا من هذا فإن نجاح السياحة مرهون بسلوك المواطن تُجاه السائح وانطباعات هذا الأخير حول البلد المضيف .وهو ما يمثل دعاية وفرصة للجدب السياحي للبلد. وعليه، فإن الدراسة تهدف بالتركيز على فلسفة التنمية الثقافية في القطاع السياحي وضرورة التركيز على الثقافة السياحة كعامل رئيسي في الدفع بالقطاع السياحي قُدما في الجزائر. ومن أجل هذا سنحاول في الدراسة معرفة ما هو الدور الذي تلعبه الثقافة السياحية في النهوض بالقطاع السياحي وترقيته بالجزائر.
التنزيلات
المراجع
Leslie Norville (10/3/2019) about the tourism industry tourism,retrieved ,England
- Arabic references in English:
Ahmad, Abdullah Qara. (12/07/2009) The Concept of Developing Tourism Awareness www.algomhoriah.net/articles.php?id=14308
Elias, Sarab. Hassan, Al-Rifai. and others. (2002). Marketing of Tourism Services, First Edition, Cairo, Dar Al-Masirah for Publishing and Distribution.
Tourism Culture in the Curriculum. (2008), Islamic Tourism Magazine, Issue 24 www.islamictourism.com/arabic_articles/article.php?issue=24
Dadan, Abdelghani. (13/4/2017). Tourism Culture in Society and Its Role in Developing Desert Tourism www.academia.edu
Dalia, Mohamed. Teimour, Zaki. (2008). Tourism Awareness and Tourism Development, Alexandria, Youth University Foundation for Publishing.
Abdel, Sahib Al-Shakri. (2017). Tourism Companies and Travel Agencies, Cairo, Anglo-Egyptian Library.
Mohamed, Ben Moradi. (2013). Voice of the Free Daily, Ben Moradi Confirms the Absence of Tourism Culture in Society www.sawt-alahrar.net/ara/permalink/11298.html
Mohamed, Dalloumi. (2010). In the Absence of Tourism Culture: Tourists Wait for Hours at Airports and Ports, and Tourism Services are Below Zero, El Umma Daily, Algeria, 1/08/2018 www.eloumma.com/ar/content/view/13286/103
Marwan, Saharaoui. (2012). Tourism Marketing and Its Impact on Tourism Demand - The Case of Algeria, a Master's thesis in Management Sciences, Faculty of Commercial, Economic, and Management Sciences, University of Abu Bakr Belkaid http://dspace.univ-telemcen.dz/handle/112/1158
Hanaa, Hamed Zahran. (2004). Tourism Culture and Its Development Programs, Cairo: World of Books for Publishing and Distribution.

هذا العمل مرخص حسب الرخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.