واقع وآفاق صناعة السياحة في الجزائر

واقع وآفاق صناعة السياحة في الجزائر

  • أسماء سهلي جامعة مستغانم
  • حاج بن زيدان جامعة مستغانم
الكلمات المفتاحية: سياحة, صناعة سياحية, سياسة سياحية, تهيئة سياحية

الملخص

               تهدف هذه الدراسة الى تحديد ماهية الصناعة السياحية وأهم استراتيجيات التي انتهجتها الجزائر في سبيل تطوير الصناعة السياحية، وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، قد اعتمدت الجزائر عدة استراتيجيات سياحية سعت للوصول اليها في آفاق 2030 إلا أن صناعة السياحية في الجزائر تعاني مشاكل عديدة وأكبر دليل هو مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي الذي لم يتجاوز 02 %  رغم توفر كل المقومات التي تتمتع بها وخلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها أن لابد من انتهاج الجزائر استراتيجيات أكثر فاعلية من أجل تطوير الصناعة السياحية بها.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

- Arabic references in English:

Rania, Adir. Omar, Ghazazi. (2019). The National Strategy for the Development of the Tourism Sector in Algeria in Light of the Tourism Development Planning Guide for Prospects 2030. Al-Ibdaa Journal, Volume 09, Issue 01, Pages 93-111.

Abdelaziz, Tawfiq Maher. (2008). Tourism Industry. Amman-Jordan: Dar Zahran for Publishing and Distribution.

Mustafa, Youssef Kafi. (2018). Agencies and Organizations of Tourism and Travel. Damascus, Syria: Dar and Raslan Foundation for Printing and Publishing.

Mustafa, Youssef Kafi. (2009). Tourism Industry and Tourism Security - First Edition. Dar Raslan Foundation for Printing and Publishing, Syria - Damascus - Jaramana.

Noureddine, Qrairi. (2020). The Tourism Industry in Algeria between Reality and Aspiration - An Analytical Study Using the SWOT Model. The Journal of Entrepreneurship and Sustainable Development, Volume 02, Issue 02, Pages 126-144.

منشور
2022-12-15
كيفية الاقتباس
سهليأ., & بن زيدان ح. (2022). واقع وآفاق صناعة السياحة في الجزائر. Social Empowerment Journal, 4(4), 70-82. https://doi.org/10.34118/sej.v4i4.2775
القسم
Articles