E-learning… is a contemporary mechanism towards activating the educational process

  • MOUNIR TABBI University of Tebessa
Keywords: E-learning, Educational process, Quality standards, Potency

Abstract

This article deals with the topic of e-learning as a contemporary mechanism towards activating the educational process, and the importance of this type of education at all levels of education, and the purpose of this article is to know what E-learning and its outputs are, and to research the edges of the educational process in E-learning, and what are the contexts and limitations in that, in addition to measuring the effectiveness E-learning in the educational process and quality standards in that. The article also touched upon global models in E-learning globally and in the Arab world.

Metrics

Metrics Loading ...

References

- الحامدي خالد حسن. (01, 2010). ضوابط ومعايير الجودة في التعليم الإلكتروني. تم الاسترداد من مجلة جامعة المنصورة مصر: http://emag.mans.edu.eg/index.php?page=news&task=show&id=27&sessionID=14

- الحربي عبد الله بن عواد. (بدون تاريخ). معايير مقترحة لقياس جودة التعليم الإلكتروني في الجامعات السعودية. تم الاسترداد من موقع أكاديمية:

https://www.academia.edu/30146893/معايير_مقترحة_لقياس_جودة_التعلم_الالكتروني_في_الجامعات_السعودية

- الحياة الأردنية. (2016). ما هو دور المتعلم في التعليم الإلكتروني. تم الاسترداد من موقع الحياة الأردنية: http://lifejordan.com/ask2/8/ما هو-دور-المتعلم-في-التعليم-الالكتروني-؟

- الزاحي حليمة. (2012/2011). التعليم الإلكتروني بالجامعة الجزائرية مقومات التجسيد وعوائق التطبيق. رسالة ماجستير قسم علم المكتبات كلية العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية: جامعة منتوري قسنطينة.

- العبادي علي وليد حازم، وزكريا عبد العزيز بشار حسيب. (2014). معوقات تطبيق التعليم الإلكتروني دراسة تحليلية في كلية حدباء بالجامعة. مجلة تنمية الرافدين المجلد 36 العدد 116 جامعة الموصل العراق.

- العنزي سالم بن مبارك، وخلف الله محمود عبد الحافظ. (2016). تطوير التعلم الإلكتروني في جامعة الجوف في ضوء المعايير العالمية للجودة. مجلة العلوم التربوية المجلد الأول العدد الثالث.

- برغوثي توفيق، ومسعودي لويزة. (20 12, 2016). الملتقى الوطني لمركز جيل البحث العلمي حول تقنيات التعليم الحديثة المنظم بالمكتبة الوطنية الجزائرية. تم الاسترداد من مركز جيل البحث العلمي: https://jilrc.com/•التعلـيم-الالكتروني-في-التعليم-العا/

- بلبكاي جمال. (18-16 03, 2015). التعليم الإلكتروني في ظل التحولات الحالية والرهانات المستقبلية المؤتمر الدولي حول التربية وقضايا التنمية في المجتمع الخليجي جامعة الكويت. تم الاسترداد من مركز جيل البحث العلمي: https://jilrc.com/التعليم-الإلكتروني-في-ظل-التحولات-الح/

- بن ريحان الماسة بنت ساعد. (2019). التعليم الإلكتروني: توظيفه، استخداماته، سماته، تطبيقاته ومعوقاته. المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة التخصصات، العدد العاشر.

- بن علي راجية. (2011). التعليم الإلكتروني من وجهة نظر أساتذة الجامعة دراسة استكشافية بجامعة باتنة. عدد خاص الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة قاصدي مرباح ورقلة، المجلد الثالث العدد السادس.

- حايك هيام. (05 01, 2014). معايير جودة التعليم الإلكتروني عبر الأنترنت. تم الاسترداد من أكاديمية نسيج: http://blog.naseej.com/2014/01/05/e-learning-quality-assurance-standards

- خامرة الطاهر، وخامرة بوعمامة. (2011). التعليم الإلكتروني في التعليم العالي ...الدوافع والمعوقات. مجلة العلوم الإنسانية والاجتماعية عدد خاص الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي جامعة قاصدي مرباح ورقلة.

- عبد اللطيف أحمد محمود. (بدون تاريخ). التعليم الإلكتروني وسيلة فاعلة لتجويد التعليم العالي. تم الاسترداد من جامعة بابل العراقية: http://www.uobabylon.edu.iq/uobColeges/fileshare/articles/التعليم%20الالكتروني%20وسيلة%20فاعلة%20لتجويد%20التعليم%20العالي2.pdf

- قشمر علي لطفي علي داود. (2017). متطلبات التعليم الإلكتروني في العملية التعليمية الجامعية. مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية العدد 28 طرابلس لبنان.

- محمد أحمد ريهام مصطفى. (2012). توظيف التعلم الإلكتروني لتحقيق معايير الجودة في العملية التعليمية. المجلة العربية لضمان جودة التعليم العالي العدد التاسع.

- بوفاتح محمد، والعيدي عائشة. (2018). خلفيات التعليم الإلكتروني في التعليم العالي جامعة الأغواط أنموذجا. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية العدد الثالث والثلاثين جامعة قاصدي مرباح ورقلة.

- العيدي مسعودة، والعيدي عائشة. (2019). تصميم المناهج في التعليم الإلكتروني وتطبيقاتها البيداغوجية بالجامعة الجزائرية دراسة تحليلية. مجلة البيداغوجيا المجلد الأول العدد الأول جامعة المسيلة.

- موسوعة التعليم والتدريب. (23 05, 2018). تجارب من دول العالم في مجال التعليم الإلكتروني. تم الاسترداد من موسوعة التعليم والتدريب: https://www.edutrapedia.com/تجارب-من-دول-العالم-في-مجال-التعليم-الإلكتروني-article-365

Published
2020-12-15
How to Cite
TABBI , M. (2020). E-learning… is a contemporary mechanism towards activating the educational process. Social Empowerment Journal, 2(4), 75-85. https://doi.org/10.34118/sej.v2i4.1089
Section
Articles

Plum Analytics

Artifact Widget